Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/17609
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorيسرى, روان-
dc.contributor.authorآمال, ضيف الله-
dc.date.accessioned2025-09-08T10:00:53Z-
dc.date.available2025-09-08T10:00:53Z-
dc.date.issued2025-
dc.identifier.urihttps://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/17609-
dc.description.abstractهدفت الدراسة الحالية إلى الكشف عن طبيعة العلاقة بين الكفاءة الذاتية الأكاديميةوالتفوق الدراسي لدى تلاميذ السنة ثانية ثانوي المتفوقين دراسيا. ولتحقيق أهداف الدراسة تم اعتماد المنهج الوصفي التحليلي ، باعتباره الأنسب لطبيعة الموضوع. تم اختيار عينة قصدية قدرها 30 تلميذا وتلميذة من المتفوقين دراسيا (بمعدل 16 فما فوق) ينتمون إلى شعبة العلوم التجريبية والآداب والفلسفة وكذلك التقني رياضي من مؤسستين ثانويتين بولاية قالمة . وقد تم استخدام مقياس الكفاءة الذاتية الأكاديمية كأداة أساسية لجمع البيانات، بالإضافة إلى مقابلة نصف موجهة. وتوصلت نتائج الدراسة إلى وجود علاقة إيجابية بين الكفاءة الذاتية والتفوق الدراسي، دون وجود فروق دالة إحصائيا حسب الجنس أو التخصص الدراسي.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالكفاءة الذاتية الأكاديميةen_US
dc.subjectالتفوق الدراسيen_US
dc.titleالكفاءة الذاتية االأكاديمية لدى تالميذ السنة الثانية ثانوي املتفوقين دراسياen_US
dc.title.alternative-دراسةميدانيةفيثانويتين بواليةقاملةen_US
dc.typeOtheren_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
مذكرة_الكفاءة-3[1]_(1)[1].pdf2,29 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.