Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/17584
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorمنال, شروانة-
dc.contributor.authorدنيا, جطن-
dc.date.accessioned2025-09-08T08:28:04Z-
dc.date.available2025-09-08T08:28:04Z-
dc.date.issued2025-
dc.identifier.urihttps://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/17584-
dc.description.abstractتناولت ىذه الدراسة الدور الذي تلعبو الدنصات الرقمية في تع زيز مرئية الجامعة الجزائرية لدى أساتذتها وطلبتها، باعتبار أف الجامعة تسعى إلذ تطوير حضورىا الرقمي لدواكبة التحوؿ التكنولوجي الدتسارع الذي يشهده قطاع التعليم العالر. وقد سلطنا الضوء على أىم العوامل التي تؤثر في استثمار ىذه الدنصات الرقمية في تعزيز صورة الجامعة، واعتمدنا على الدراسة الديدانية بجامعة قالدة 08 ماي 1945 للكشف عن تصورات الأساتذة والطلبة وأنماط استخدامهم لذذه الدنصات. وتوصلت ىذه الدراسة إلذ لرموعة من النتائج، كاف أهمها أف الدنصات الرقمية تساىم بشكل واضح في رفع مرئية الجامعة، خاصة عبر شبكات التواصل الاجتماعي والدوقع الرسمي، إلا أف ىناؾ برديات عدة تعيق الاستفادة القصوى من ىذه الوسائط، منها نقص التكوين، ضعف التفاعل، وغياب استًاتيجية واضحة. لذا اقتًحنا لرموعة من التوصيات التي من شأنها تعزيز فاعلية الدنصات الرقمية، أهمها تفعيل دور الدنصات كقنوات للتواصل الفعّاؿ بتُ الجامعة وجمهورىا، وإتاحة المجاؿ أما الطلبة والأساتذة للتعبتَ عن آرائهم واحتياجاتهم، ورفع كفاءة الاستخدا من خلبؿ التكوين والتحديث الدستمر، لشا يسهم في بناء صورة رقمية إيجابية ومستدامة للجامعة.en_US
dc.subjectمرئية الجامعةen_US
dc.subjectالمنصات الرقميةen_US
dc.titleدور المنصات الرقمية في تعزيز مرئية الجامعة الجزائريةen_US
dc.title.alternativeدراسة ميدانية بجامعة قالمة 08 ماي 194en_US
dc.typeOtheren_US
Appears in Collections:Master



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.