Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/17581
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorرحمة, قواسمية-
dc.contributor.authorلينة فريال, فركوس-
dc.contributor.authorجهينة, بوساحة-
dc.date.accessioned2025-09-08T08:21:31Z-
dc.date.available2025-09-08T08:21:31Z-
dc.date.issued2025-
dc.identifier.urihttps://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/17581-
dc.description.abstractهدفت الدراسة الحالية الى التعرف علىأسباب انتشار ظاهرة الدروس الخصوصية في مرحلة التعليم الابتدائي من وجهة نظر الأولياء، ولتحقيق أهداف الدراسة تم الاعتماد على المنهج الوصفي وبتطبيق إستمارة مخصصةللأولياء تهدف إلى التعرف على أسباب اللجوء إلى الدروس الخصوصية و تحتوى على ثلاث ابعاد و ثماني وعشرون (28) بندا،حيث شملت الدر اسة (90) ولي من أولياء التلاميذ المتمدرسين ببعض الابتدائياتبمدينة قالمة والذين يخضعون ابناؤهم للدروس الخصوصية لقياس الأسباب الكامنة وراء انتشار هذه الظاهرة في الوسط المدرسي خاصة المرحلة الابتدائي. وقد أسفرت نتائج الدراسة التي تم تفريغ بياناتها عن طريق برنامج الحزمة الإحصائية للعلوم الإجتماعية وتحليلها عن طريق مجموعة من الأساليبالإحصائية أنه: - تعود أسباب انتشار ظاهرة الدروس الخصوصية في المرحلة الابتدائية من وجهة نظر الأولياء إلى أسباب بيداغوجية. - تعود أسباب انتشار ظاهرة الدروس الخصوصية في المرحلة الابتدائية من وجهة نظر الأولياء إلى أسبابنفسية . - تعود أسباب انتشار ظاهرة الدروس الخصوصية في المرحلة الابتدائية من وجهة نظر الأولياء إلى أسبابأسرية .en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالدرس الخصوصيةen_US
dc.subjectأولياء التلاميذen_US
dc.titleأسباب إنتشارظاهرة الدروس الخصوصية في المرحلة الابتدائية من وجهة نظرالأولياءen_US
dc.title.alternativeدراسة ميدانية ببعض إبتدائيات مدينة قالمةen_US
dc.typeOtheren_US
Appears in Collections:Master



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.