Please use this identifier to cite or link to this item:
https://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/17574
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | حمزة, صانح عياش | - |
dc.date.accessioned | 2025-09-08T08:03:34Z | - |
dc.date.available | 2025-09-08T08:03:34Z | - |
dc.date.issued | 2025 | - |
dc.identifier.uri | https://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/17574 | - |
dc.description.abstract | تهدف هده الدراسة إلى الكشف عن أثر استخدام المرأة الجزائرية لمواقع التواصل الاجتماعي (الفيس بوك) على القيم لدى عينة من مستخدمي موقع الفيس بوك من النساء الموظفات في إدارة الجماعات المحلية لبلدية مجازالدشيش، كما أردت من خلال هده الدراسة التعرف على الدافع والحاجات التي تكمن وراء استخدام هذا الموقع، وقد اعتمدت على المنهج الوصفي باعتباره الملائم لطبيعة الدراسة. وقد اعتمدت على العينة المتاحة (المتوافرة) فهي من العينات التي تناسب هدا النوع من البحوث الكيفية. وتم تطبيق أداة الاستبيان، حيث قمت باختيار عينة متكونة من 100 امرأة، وخضعت الدراسة إلى المعالجة الإحصائية من خلال حساب النسب المئوية لتكرار الدوافع والحاجات التي تكمن وراء استخدام هدا الموقع، والآثار الناتجة عن استخدام المرأة للفيس بوك على قيمها الشخصية والاجتماعية والأخلاقية. وقد توصلت الدراسة إلى النتائج التالية: -المرأة الجزائرية تستخدم موقع الفيسبوك بدافع الحصول على المعلومات والأخبار مثل إشباع الفضول المعرفي وتوسيع العلاقات الاجتماعية. -المرأة أصبحت تقدر بشكل أكبر أهمية التعلم المستمر وأنها لم تعد تستخدم الفيس بوك بهدف التسلية فحسب بل أصبحت تستخدمه كأداة تعليمية وتثقيفية. -الفيسبوك لم يضعف القيم الاجتماعية التقليدية للمرأة كما يعتقد البعض بل ساعدها في تعزيزها وتوسيع | en_US |
dc.subject | النساء | en_US |
dc.subject | الفايس بوك | en_US |
dc.title | أثر استخدام المرأة لمواقع التواصل الإجتماعي على القيم | en_US |
dc.title.alternative | دراسة ميدانيةعلى عينة النساء المستخدمات للفيس بوك | en_US |
dc.type | Other | en_US |
Appears in Collections: | Master |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
أثر استخدام المرأة لمواقع التواصل الاجتماعي على القيم.pdf | 10,64 MB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.