Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/17560
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorميسة, عماري-
dc.contributor.authorوصال, بزايدي-
dc.date.accessioned2025-09-07T09:36:37Z-
dc.date.available2025-09-07T09:36:37Z-
dc.date.issued2025-
dc.identifier.urihttps://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/17560-
dc.description.abstractهدفت هذه الد ا رسة إلى تناول موضوع تأثير التواصل الفعّال بين الأستاذ والتلميذ على التحصيل الد ا رسي، وذلك من خلال د ا رسة ميدانية تم إج ا رؤها على عينة من تلاميذ السنة الثالثة ثانوي )شعبة البكالوريا( بثانوية “رحايلي يونس” ببلدية بوشڤوف، ولاية قالمة. وقد تم اعتماد أداة الاستبيان كوسيلة لجمع البيانات وتحليلها، وتم اختيار عينة قصدية مكونة من خمسين تلميذًا بهدف الوصول إلى نتائج دقيقة ومرتبطة مباشرة بموضوع الد ا رسة والتي تمثلت في : - تاثير التواصل الفعال بين الأستاذ والتلميذ على التحصيل الد ا رسي - التواصل الفعال بين الأستاذ والتلميذ يمكن الأستاذ من التعرف على نقاط القوى والضعف لدى التلميذ . - التواصل الفعال يبني علاقة إيجابية وثقة متبادلة بين الأستاذ والتلميذ . - التواصل الفعال يقوي الشعور بالمسؤولية لدى التلميذ اتجاه الد ا رسة ويعزز دافعيته للتعلمen_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالتواصل الفعالen_US
dc.subjectالتحصيل الدراسيen_US
dc.titleتأثير التواصل الفعال بين الأستاذ و التلميذ على التحصيل الد راسيen_US
dc.title.alternativeدراسة ميدانية بثانوية رحايلي يونس - بوشقوفen_US
dc.typeOtheren_US
Appears in Collections:Master



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.