Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/1754
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorحروش رحمة, ناصري خولة-
dc.date.accessioned2019-02-10T14:25:41Z-
dc.date.available2019-02-10T14:25:41Z-
dc.date.issued2016-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz:8080/xmlui/handle/123456789/1754-
dc.description.abstractتهدف هذه الدراسة إلى التعرف على دور إدارة العلاقة مع الزبون في ابتكار المنتجات في المؤسسة الإنتاجية ولتحقيق أغراض الدراسة استخدم المنهج الوصفي التحليلي ، كما تم استخدام الإستبانة لغرض جمع البيانات من أفراد عينة الدراسة والتي بلغ عددها 46 مفردة ،وقد تمت المعالجة ببرنامج الحزمة الإحصائية لتحليل بيانات الإستبانة ، اعتمادا على المتوسطات الحسابية وغيرها ، وقد توصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج : اهتمام المؤسسة ببناء علاقة طويلة المدى مع زبائنها ، كما تلجأ المؤسسة إلى الإبتكار من خلال ادخال تحسينات على منتجاتها ، وأن هناك دور إيجابي لإدارة العلاقة مع الزبون في تفعيل ابتكار المنتجات ، وأوصت الدراسة بترسيخ وتبني ثقافة التوجه بالزبون داخل المؤسسة وبين موظفيها ، والإحتفاظ بمعرفة الزبون من أجل تطوير الآداء والإبتكار في المنتجات. .en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالزبون، إدارة العلاقة مع الزبون، الابتكار، الابتكار في المنتجاتen_US
dc.titleإدارة العلاقة مع الزبون ودورها في تفعيل ابتكار المنتجاتen_US
dc.typeWorking Paperen_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
M-658.163.pdf5,51 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.