Please use this identifier to cite or link to this item:
https://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/17538
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | الاسلام, عيايشية | - |
dc.contributor.author | ابتسام, بن مارس | - |
dc.date.accessioned | 2025-09-03T13:38:14Z | - |
dc.date.available | 2025-09-03T13:38:14Z | - |
dc.date.issued | 2025 | - |
dc.identifier.uri | https://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/17538 | - |
dc.description.abstract | تعرضهذهالدراسةاستطلاعتصوراتالأكاديميينوالإعلاميينحولاستخداماتالذكاءالاصطناعيفيالعملالإعلاميفيعصرالتطورالتكنولوجيالحديث. حيثتهدفهذهالدراسةإلىفهموتحليلآراءووجهاتنظرالفئتينالمهنيتينحول توظيفتطبيقاتوإمكاناتالذكاءالاصطناعيفيالمجالالإعلامي،إذتعتبرهذهالتقنياتمكوناًأساسياًفيمستقبلالممارسةالإعلاميةالمعاصرة. وقصدالإجابةعلىالإشكاليةالمطروحةتماستخدامالمنهجالوصفيالذيمكّننامن جمعأكبرقدرممكنمنالبياناتالوصفيةحولهذاالموضوعقصدتحليلالبياناتوتفسيرها. اعتمدتالدراسةعلىأداةالاستبانةكأداةرئيسيةلجمعالبيانات،حيثتمتصميماستمارتينمنفصلتين: الأولىموجهةللأكاديميينالمتخصصينفيالإعلاموالاتصال بجامعة 08 ماي 1945،والثانيةللإعلاميينالممارسين بإذاعة قالمة . شملتعينةالدراسةمشاركين موزعينبالتساويعلىالفئتين: أكاديميونإعلاميون. خلصتالدراسةإلىأنهناكتبايناًفيتصوراتالفئتينحولاستخداماتالذكاءالاصطناعيفيالعملالإعلامي،حيثأظهرالأكاديميوناهتماماًأكبربالجوانبالنظريةوالأخلاقيةلاستخدامهذهالتقنيات،بينماركزالإعلاميونعلىالجوانبالتطبيقيةوالعملية. كماكشفتالنتائجعنوجودتوافقنسبيبينالفئتينحولأهميةالذكاءالاصطناعيفيتطويرالأداءالإعلامي،معوجودتحفظاتمشتركةحولالتحدياتالأخلاقيةوالمهنيةالمرتبطةبهذهالتقنيات،وذلكلماتتميزبههذهالوسائطمنخصائصتسهلعمليةتكوينشبكةمنالعلاقاتمنخلالالتفاعلمعأكبرعددمنالجماهيروكسبثقتهم. | en_US |
dc.subject | الدكاء الاصطناعي | en_US |
dc.subject | الاعلاميون | en_US |
dc.title | تصو ا رت الأكاديميين و الاعلاميين حول استخداما ت و تأثي ا رت الذكاء الاصطناعي في العمل الاعلامي | en_US |
dc.type | Other | en_US |
Appears in Collections: | Master |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
مذكرة نهائية و مصححة.pdf | 2,53 MB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.