Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/17501
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorعبد المجيد, بن قيراط-
dc.contributor.authorرميساء, فتيسي-
dc.contributor.authorآية, عيساوي-
dc.date.accessioned2025-09-03T09:27:17Z-
dc.date.available2025-09-03T09:27:17Z-
dc.date.issued2025-
dc.identifier.urihttps://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/17501-
dc.description.abstractهدفت دراستتنا الى فحم العلاقة بين مصتداقية إعلانات الم رين الرقميين بأبعادها المختلفة )الخبرة، الجدارة بالثقة، الجاذبية، والتطابق( والنوايا الشترائية للمستتهلك، م ع التركيز على العوامل الم رة في مصتداقية الم رين ودرجة تفاعل المستتهلكين معهم، حيث إعتمدنا على في تحليلنا على المنهج الوصتفي، وطبقنا الإستتبيا ن الإلكتروني كتأداة لجمع البيتانات على عينتة من أستاتتذة وطلبتة جتامعتة قتالمتة والتذين بل عتددهم ) 129 ( مفردة باستخدام العينة المريحة . وخلصتت الدراستة إلى عدم وجود علاقة دالة إحصتائيًا بين مصتداقية الم رين الرقميين والنوايا الشترائية للمستتهلكين، كما كشتفت عن عدم ن ير عدد المتابعين أو نوع منصتة التواصتل الاجتماعي على إدراك المصتداقية. كما كشتفت عن وجود فروق دالة في إدراك المصتداقية تبعًا لحالة رضتا المستتهلك بعد الشتراء، وكذلك وجود فروق دالة في النوايا الشرائية تُعزى للصفة الأكاديمية أو المهنية. في حين توصتلت الدراستة إلى عدم وجود فروق دالة في إدراك المصتداقية تبعًا للصتفة الأكاديمية، وعدم وجود أ ر دال لستمات الم رين على النوايا الشترائية، باستتثناء سمة المعرفة بالموضتوع التي ظهرت كعامل م ر جزئي دون أن يكون النموذج العام دالًا إحصائيًاen_US
dc.subjectمصداقيةen_US
dc.subjectمؤثرين رقميينen_US
dc.titleفحص العلاقة بين مصداقية إعلانات المؤثرين الرقميين والنوايا الشرائية للمستهلكen_US
dc.title.alternativeدراسة وصفية على عينة من أساتذة وطلبة جامعة 8 ماي 1945 قالمة - مذكرة مقدمة ضمن متطلبات نيل شهادة الماستر تخصص اتصال جماهيريen_US
dc.typeOtheren_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
المذكرة النهائية الأستاذ الدكتور بركان (1) (1).pdf3,04 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.