Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/17466
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorشيماء, زحاف-
dc.contributor.authorايمان, سلاطنية-
dc.date.accessioned2025-09-02T13:35:19Z-
dc.date.available2025-09-02T13:35:19Z-
dc.date.issued2025-
dc.identifier.urihttps://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/17466-
dc.description.abstractتهدف هذه الدراسة إلى قياس جودة خدمات المكتبة المركزية بجامعة العربي بن مهيدي – أم البواقي، باستخدام مقياس SERVQUAL، الذي يعتمد على مقارنة توقعات المستفيدين مع إدراكهم الفعلي لجودة الخدمة. وقد تم تطبيق استبيان على عينة من مرتادي المكتبة، شمل خمسة أبعاد رئيسية: الاعتمادية، الاستجابة، السلامة، التعاطف، والملموسية. أظهرت نتائج الدراسة وجود درجات مرتفعة تتسم بالإيجابية في معظم الأبعاد مما يدل على أن مستوى الخدمات ترقى إلى تطلعات المستفيدين خاصة في بُعدي الاستجابة والسلامة. في المقابل سجل بُعد الملموسية أدنى الدرجات. اقترحت الدراسة بضرورة تحديث التجهيزات، والاهتمام برضا المستفيدين من خلال إستراتيجيات تواصل فعالة وتدريب مستمر.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالجودةen_US
dc.subjectالقياسen_US
dc.titleServ-Qual قياس جودة الخدمات في المكتبات الجامعية باستخدام مقياسen_US
dc.title.alternativeدراسة ميدانية بالمكتبة المركزية لجامعة العربي بن مهيدي - أم البواقي-en_US
dc.typeOtheren_US
Appears in Collections:Master



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.