Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/17454
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorرفيف, سليماني-
dc.contributor.authorآية, ولجاوي-
dc.contributor.authorسيف الدين, رحال-
dc.date.accessioned2025-09-02T08:57:40Z-
dc.date.available2025-09-02T08:57:40Z-
dc.date.issued2025-
dc.identifier.urihttps://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/17454-
dc.description.abstractتندرج هذه الدراسة ضمن البحوث الوصفية وتهدف إلى التعرف على اتجاهات طلبة ماستر 2 في تخصص العلاقات العامة بكلية العلوم الإنسانية والاجتماعية بجامعة 08 ماي 1945 - قالمة نحو استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي في المهام البحثية. استخدمت الدراسة المنهج الوصفي بالاعتماد على استبيان إلكتروني وزع على عينة قصدية مكونة من 61 طالبا خلال الفترة الممتدة من 06 مارس إلى 07 أفريل، وقد استندت إلى دراسات سابقة ذات صلة بالموضوع لتحديد مشكلة البحث وبناء أدواته أظهرت نتائج الدراسة أن أغلب الطلبة لديهم اتجاهات إيجابية في الايتعلق بتوظيف تطبيقات الذكاء الاصطناعي في إنجاز المهام البحثية وتأثير إيجابيا على جودة البحث العلمي لما توفره هذه التطبيقات من دعم فعّال في مختلف مراحل البحث، لا سيما في جمع المعلومات وترجمة النصوص، ويُعد كل من ChatGPTو Grammarly من أكثر التطبيقات استخداما، رغم التحديات المرتبطة بموثوقية المحتوى وبعض التوجيهات أو السياسات الأكاديمية التي تفيد استخدام هذه التطبيقات وتأثيرها المحتمل على الإبداعen_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectطلبةen_US
dc.subjectالمهام الحديثةen_US
dc.titleاتجاهات طلبة قسم علوم الإعلام والاتصال وعلم المكتبات نحو استخدام تطبيق في المهام البحثيةen_US
dc.title.alternativeدراسة ميدانية على طلبة تخصص العلاقات العامة بجامعة 08 ماي 1945en_US
dc.typeOtheren_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
SDOC-2C5969E2FB066772B56BCD5F45A56429-07-16-SI.pdf3,09 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.