Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/17444
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorبشرى, بلمرابط-
dc.date.accessioned2025-09-02T07:58:08Z-
dc.date.available2025-09-02T07:58:08Z-
dc.date.issued2025-
dc.identifier.urihttps://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/17444-
dc.description.abstract"الفلسفة وتحديات المدرسة الذكية في القرن 21" هو موضوع يتمحور حول تأثير التحولات الرقمية والتكنولوجية، خاصة الذكاء الاصطناعي، على العملية التعليمية والفكر الفلسفي، وتسعى هذه الدراسة إلى فهم موقع الفلسفة ضمن هذا السياق الجديد، ومدى قدرتها على التكيّف مع متطلبات المدرسة الذكية دون التفريط في بعدها النقدي والإنساني، كما تبرز أهمية إعادة النظر في المناهج والأساليب الفلسفية لمواكبة الواقع التعليمي المتحوّل، حيث تغيّرت أدوار المعلم والمتعلم وطبيعة المعرفة ذاتها، وأيضا تُقترح آليات لدمج الفلسفة في البيئة الذكية بشكل يضمن تنمية التفكير النقدي وتعزيز القيم والوعي الإنساني. وتخلص المذكرة إلى أن الفلسفة تظل حاجة تربوية أساسية، شرط أن تطور أدواتها وتنفتح على التكنولوجيا دون أن تفقد جوهرهاen_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالفلسفةen_US
dc.subjectالمدرسة الذكيةen_US
dc.titleفي القرن الواحد و العشرينsmart schoolالفلسفة وتحديات المدرسة الذكية فen_US
dc.typeOtheren_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
الفلسفة وتحديات المدرسة الذكية في القرن 21.pdf3,86 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.