Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/17354
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorعوامري, وسيم-
dc.date.accessioned2025-07-10T12:50:03Z-
dc.date.available2025-07-10T12:50:03Z-
dc.date.issued2025-
dc.identifier.urihttps://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/17354-
dc.description.abstractتهدف هذه الدراسة إلى تحليل أثر تطبيق التسويق الداخلي على رضا الزبون الداخلي، اعتمدت الدراسة المنهج الوصفي التحليلي، وجمعت البيانات من خلال استبيان ورقي شارك فيه أكثر من 03 موظف مستجيب، تمحورت الدراسة حول تقييم تأثير أبعاد التسويق الداخلي(التمكين ، التحفيز ، التدريب ، ثقافة الخدمة، الإتصال الداخلي) على رضا الزبون الداخلي. أظهرت النتائج أن مؤسسة موبيليس تقوم بتطبيق التسويق الداخلي بدرجة معقولة، خاصة في مجالي التحفيز وغرس ثقافة الخدمة إلا أنها بحاجة إلى مراجعة آليات التمكين والتدريب و الإتصال الداخلي لضمان ً تكامل الأبعاد الخمسة. كما تعكس النتائج درجة من الإستقرارفي الرضا الوظيفي لدى العاملين، ما يعد مؤشرا ً على فاعلية البيئة الداخلية للمؤسسة، ويؤسس لبناء علاقات تنظيمية متوازنة ومستدامة تسهم في تعزيز جودة الخدمات المقدمةen_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالتسويق الداخلي، رضا الزبون الداخلي، أبعاد التسويق الداخليen_US
dc.titleأثر تطبيق ممارسة التسويق الداخلي على رضا الزبون الداخليen_US
dc.title.alternativeدراسة تطبيقية لوكالة موبيليس قالمةen_US
dc.typeWorking Paperen_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
عوامري وسيم.pdf10,54 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.