Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/17331
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorخلايفية, آمنة-
dc.date.accessioned2025-07-09T14:10:36Z-
dc.date.available2025-07-09T14:10:36Z-
dc.date.issued2025-
dc.identifier.urihttps://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/17331-
dc.description.abstractسعت هذه الدراسة إلى تحليل أثر استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصال في دعم وتفعيل إدارة معرفة الزبون داخل مجموعة من فنادق ولاية قالمة، وذلك من خلال الجمع بين الجانب النظري والتحليل التطبيقي. وقد تم جمع البيانات من خلال استبيان وُزّع على عينة من الموظفين العاملين في مختلف أقسام الفنادق حيث بلغ عددها 150 وتم استرجاع 104 صالحة للدراسة، كما تم الاعتماد في التحليل على برمجية SPSS.V27، و AMOS لاختبار فرضيات الدراسة. توصلت النتائج إلى أن هناك أثرًا إيجابيًا وذا دلالة إحصائية لتكنولوجيا المعلومات والاتصال على إدارة معرفة الزبون، مما يعزز أهمية الاستثمار في البنية الرقمية داخل المؤسسات الفندقية لتحسين التفاعل مع الزبائن وتحقيق رضاهم.كما بينت الدراسة أن الاستخدام الفعال لتكنولوجيا المعلومات والاتصال يسهم بوضوح في تطوير إدارة معرفة الزبائن بالفنادق محل الدراسة.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectتكنولوجيا المعلومات والاتصال، المكونات المادية والبشرية، البرمجيات وقواعد البيانات، إدارة المعرفة، معرفة الزبون، المعرفة من الزبونen_US
dc.titleأثراستخدام تكنولوجيا المعلومات والإتصال على إدارة معرفة الزبونen_US
dc.title.alternativeدراسة عينة من موظفي فنادق ولاية قالمة مرمورة، لالة ماونة، بوشهرين، البركة، الشلالةen_US
dc.typeWorking Paperen_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
خلايفية آمنة.pdf4,95 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.