Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/17318
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorعاشوري, سندس-
dc.date.accessioned2025-07-09T09:30:52Z-
dc.date.available2025-07-09T09:30:52Z-
dc.date.issued2025-
dc.identifier.urihttps://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/17318-
dc.description.abstractهدفت هذه الدراسة إلى ابراز تأثير تجربة المريض على الرضا عن الخدمات الصحية في قسم الجراحة في مستشفى الحكيم عقبي، من خلال تحليل الأبعاد الرئيسية لتجربة المريض (البعد السريري، البعد العاطفي، البعد الإجرائي، البعد المادي). ولتحقيق هذا الهدف تم توزيع 200 إستمارة على مرضى قسم الجراحة في مستشفى الحكيم عقبي، حيث تم إستخدام عدد من الأساليب الإحصائية في برنامج الحزمة الإحصائية للعلوم الإجتماعية (SPSS V27)، لتحليل البيانات واختبار فرضيات الدراسة. اسفرت نتائج الدراسة علو وجود تأثير معنوي ذو دلالة إحصائية لأبعاد تجربة المريض في تحقيق رضا المرضى في قسم الجراحة في مستشفى الحكيم عقبي، مما يؤكد أهمية هذه الأبعاد في تحسين تجربة المريض وزيادة مستوى رضاه، كما أظهرت النتائج عدم وجود فروق في هذا التأثير تعزى إلى المتغيرات الديموغرافية (الجنس، العمر، الحالة الإجتماعية، المستوى التعليمي، المهنة، البعد عن مكان الإقامة، نوع العملية الجراحية، عدد مرات الاستفادة من العلاج في قسم الجراحة).en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectتجربة المريض، رضا المريض، الخدمات الصحية، الرعاية الصحية، المستشفيات العموميةen_US
dc.titleتأثير تجربة المريض على الرضا عن الخدمات الصحيةen_US
dc.title.alternativeدراسة ميدانية عينة من مرضى قسم الجراحة في المؤسسة الإستشفائية الحكيم عقبيen_US
dc.typeWorking Paperen_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
عاشوري سندس.pdf4,27 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.