Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/17209
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorعماد الدين, حدد-
dc.date.accessioned2025-06-30T08:35:00Z-
dc.date.available2025-06-30T08:35:00Z-
dc.date.issued2023-
dc.identifier.urihttps://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/17209-
dc.description.abstractتهدف هذه الدراسة إلى تقييم مدى فاعلية حملات التوعية المرورية المنفذة من خلال مقاطع الفيديو عبر الانترنت بشكل عام ومواقع التواصل الاجتماعي بشكل خاص في تعديل سلوك السائقين في ظل النمو الديمغرافي، اذ اعتمدت الدراسة على المنهج المسحي، وتم تطبيق استبانة على عينة بلغت 30 سائقاً بمدينة الوادي، وأظهرت النتائج اعتماد حملات التوعية على الإحصائيات والقصص الواقعية بشكل رئيسي، كما أفاد أفراد العينة بتغيير سلوكهم غير السليم أثناء القيادة نتيجة متابعتهم لتلك الحملات، حيث إن استخدام التسويق الاجتماعي لحوادث المرور من خلال مقاطع الفيديو عبر منصات التواصل الاجتماعي أثبت فاعليته في توعية السائقين وعلى الرغم من ذلك إلا أن نسبة كبيرة منهم تعرضت لحوادث مرورية، مما يعني أن الاستجابة مازالت محدودة وتحتاج إلى مزيد من التركيز على جوانب محددة كاحترام السرعة القانونية وربط حزام الأمانen_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالتسويق الاجتماعيen_US
dc.subjectالاعلام الرقمي السمعي البصريen_US
dc.titleالتسويق الاجتماعي للتوعية المرورية في الاعلام الرقمي السمعي البصري في ظل النمو الديمغرافيen_US
dc.title.alternativeدراسة ميدانية على عينة من السائقين بمدينة ولاية الواديen_US
dc.typeWorking Paperen_US
Appears in Collections:الملـــتقى الدولي " الجامعـة و الانفـتـاح على المحيـط الخارجي الإنتظـارات و الرهـانات" 2018

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
عماد الدين حدد.pdf628,1 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.