Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/17181
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorصبرينة, سليماني-
dc.date.accessioned2025-06-24T07:46:35Z-
dc.date.available2025-06-24T07:46:35Z-
dc.date.issued2022-
dc.identifier.urihttps://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/17181-
dc.description.abstractنهاية لهذا الطرح نستطيع القول أن السلوكات العدوانية لها أسبابها و دوافعها يتحتم علينا تحديدها بشكل واضح للوصول إلى حرصها و تمييزها عن باقي الظواهر و هذا لخصوصيتها و تركيبتها المعقدة و المتعددة المتغي ا رت ، و لايمكن تفسيرها بمتغير أو عامل واحد فقط . فيجب التمييز بين الأسباب المباشرة و الموقفية الآنية التي تفجر أعمال العنف ، و تلك العوامل غير مباشرة أو الكامنة التي تقف خلفها. فيجب إست ا رتجية مستدامة للتحرك قدما للمساهمة الفعلية في الدفع الحقيقي للانتهاء من هذه السلوكيات المؤرقة و المتعبة للأط ا رف التربوية بداية من الأسرة وصولا للشارع مرو ا ر بالمدرسة و إلى المؤسسات الخاصة المتصلة بالنشاط التربويen_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالعزوف المدرسيen_US
dc.subjectالأوساط التعليميةen_US
dc.titleظاهرة العزوف المدرسي في الأوساط التعليميةen_US
dc.title.alternativeدراسة ميدانية لدى تلاميذ التعليم المتوسط بولاية ميلةen_US
dc.typeWorking Paperen_US
Appears in Collections:2018 الملتقى الوطني: تعاطي المخدرات في المجتمع الجزائري، الاسباب ،الاثار، طرق الوقاية و العلاج

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
مداخلة سليماني صبرينةالعرزوف المدراسي (1).pdf1,86 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.