Please use this identifier to cite or link to this item:
https://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/17177Full metadata record
| DC Field | Value | Language |
|---|---|---|
| dc.contributor.author | محمد المنصف, سريدي | - |
| dc.contributor.author | عفاف آسيا, بن صويلح | - |
| dc.date.accessioned | 2025-06-23T09:03:06Z | - |
| dc.date.available | 2025-06-23T09:03:06Z | - |
| dc.date.issued | 2022 | - |
| dc.identifier.uri | https://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/17177 | - |
| dc.description.abstract | الرفض المدرسي ظاهرة معقدة للغاية، وهي ظاهرة متعددة الأبعاد وتتأثر بعوامل عدة. لقد أصبحت هذه الظاهرة مشكلة حساسة جدا، خاصة في ظل التحولات التي تشهدها المدرسة الج ا زئرية. سنحاول في هذه الورقة اقت ا رح بعض عناصر التحليل حول الظاهرة، نتوقف فيها عند بعض المنظو ا رت السوسيولوجية واتجاهات التفسير التي يمكن أن تتناول هذا النوع من الظواهر من جهة، واقت ا رح بعض عناصر التفكير المرتبطة بالظاهرة من جهة أخرى | en_US |
| dc.language.iso | other | en_US |
| dc.subject | المقاربات السيوسيولجية | en_US |
| dc.subject | الرفض المدرسي | en_US |
| dc.title | المقاربة السوسيولوجية لظاهرة ”الرفض المدرسي | en_US |
| dc.type | Working Paper | en_US |
| Appears in Collections: | 2018 الملتقى الوطني: تعاطي المخدرات في المجتمع الجزائري، الاسباب ،الاثار، طرق الوقاية و العلاج | |
Files in This Item:
| File | Description | Size | Format | |
|---|---|---|---|---|
| مداخلة سريدي_بن صويلح.pdf | 229,14 kB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.