Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/17177
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorمحمد المنصف, سريدي-
dc.contributor.authorعفاف آسيا, بن صويلح-
dc.date.accessioned2025-06-23T09:03:06Z-
dc.date.available2025-06-23T09:03:06Z-
dc.date.issued2022-
dc.identifier.urihttps://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/17177-
dc.description.abstractالرفض المدرسي ظاهرة معقدة للغاية، وهي ظاهرة متعددة الأبعاد وتتأثر بعوامل عدة. لقد أصبحت هذه الظاهرة مشكلة حساسة جدا، خاصة في ظل التحولات التي تشهدها المدرسة الج ا زئرية. سنحاول في هذه الورقة اقت ا رح بعض عناصر التحليل حول الظاهرة، نتوقف فيها عند بعض المنظو ا رت السوسيولوجية واتجاهات التفسير التي يمكن أن تتناول هذا النوع من الظواهر من جهة، واقت ا رح بعض عناصر التفكير المرتبطة بالظاهرة من جهة أخرىen_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالمقاربات السيوسيولجيةen_US
dc.subjectالرفض المدرسيen_US
dc.titleالمقاربة السوسيولوجية لظاهرة ”الرفض المدرسيen_US
dc.typeWorking Paperen_US
Appears in Collections:2018 الملتقى الوطني: تعاطي المخدرات في المجتمع الجزائري، الاسباب ،الاثار، طرق الوقاية و العلاج

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
مداخلة سريدي_بن صويلح.pdf229,14 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.