Please use this identifier to cite or link to this item:
https://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/17174
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | كريمة, تواتي | - |
dc.date.accessioned | 2025-06-23T08:52:33Z | - |
dc.date.available | 2025-06-23T08:52:33Z | - |
dc.date.issued | 2022 | - |
dc.identifier.uri | https://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/17174 | - |
dc.description.abstract | تهدف هذه الدراسة الى التعرف على و اقع الرفض المدرس ي في المؤسسات التعليمية الجزائرية و ذلك من خلال التعرف على اسبابه من وجهة نظر مستشاري التوجيه و الارشاد المدرس ي و المهني في الطور الثانوي، و لتحقيق اهداف البحث، تم اجراء الدراسة على عينة من مستشاري التوجيه و الارشاد المدرس ي والمهني عددهم 10 استخدمت الباحثة استبيان مكون من اربعة محاور، و باتباع المنهج الوصفي التحليلي في تحليل النتائج. و خلصت نتائج الدراسة ان اسباب الرفض المدرس ي ترجع بالدرجة الاولى الى اسباب اسرية، ثم اسباب نفسية و تليها اسباب دراسية و اقتصادية. | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.subject | مستشار التوجيه | en_US |
dc.subject | الرفض المدرسي | en_US |
dc.title | عنوان المداخلة: أسباب الرفض المدرسي من وجهة نظر مستشاري التوجيه والإرشاد المدرسي والمهني. | en_US |
dc.type | Working Paper | en_US |
Appears in Collections: | 2018 الملتقى الوطني: تعاطي المخدرات في المجتمع الجزائري، الاسباب ،الاثار، طرق الوقاية و العلاج |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
مداخلة تواتي كريمة(1).pdf | 317,01 kB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.