Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/17174
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorكريمة, تواتي-
dc.date.accessioned2025-06-23T08:52:33Z-
dc.date.available2025-06-23T08:52:33Z-
dc.date.issued2022-
dc.identifier.urihttps://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/17174-
dc.description.abstractتهدف هذه الدراسة الى التعرف على و اقع الرفض المدرس ي في المؤسسات التعليمية الجزائرية و ذلك من خلال التعرف على اسبابه من وجهة نظر مستشاري التوجيه و الارشاد المدرس ي و المهني في الطور الثانوي، و لتحقيق اهداف البحث، تم اجراء الدراسة على عينة من مستشاري التوجيه و الارشاد المدرس ي والمهني عددهم 10 استخدمت الباحثة استبيان مكون من اربعة محاور، و باتباع المنهج الوصفي التحليلي في تحليل النتائج. و خلصت نتائج الدراسة ان اسباب الرفض المدرس ي ترجع بالدرجة الاولى الى اسباب اسرية، ثم اسباب نفسية و تليها اسباب دراسية و اقتصادية.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectمستشار التوجيهen_US
dc.subjectالرفض المدرسيen_US
dc.titleعنوان المداخلة: أسباب الرفض المدرسي من وجهة نظر مستشاري التوجيه والإرشاد المدرسي والمهني.en_US
dc.typeWorking Paperen_US
Appears in Collections:2018 الملتقى الوطني: تعاطي المخدرات في المجتمع الجزائري، الاسباب ،الاثار، طرق الوقاية و العلاج

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
مداخلة تواتي كريمة(1).pdf317,01 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.