Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/17164
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorهاجر, بغالية-
dc.date.accessioned2025-06-23T07:57:03Z-
dc.date.available2025-06-23T07:57:03Z-
dc.date.issued2022-
dc.identifier.urihttps://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/17164-
dc.description.abstractملخص: تهدف هذه الدراسة إلى إبراز دور قلق الانفصال لدى تلميذ المرحلة الابتدائية في ظهور الرفض المدرس ي ،مع التركيز على كيفية التعامل مع الطفل الذي يعاني من هذا الاضطراب سواء بشكل فردي أو مع والديه الذين يعتبران عنصرا هاما من العملية العلاجية. بالنسبة لفئات الدراسة ،فقد شملت 04 حالات )تلاميذ يعيشون تجربة الانفصال عن الأم لأول مرة تزامنا مع أول دخول مدرس ي( ،وكذلك 04 أمهات من منطقة "مستغانم ". أما بالنسبة للمنهج المتبع ،فقد اعتمدنا على المنهج العيادي المرتكز على المقابلة ،الملاحظة ،دراسة الحالة واختبار رسم العائلة الحقيقية والمتخيلة. توصل بحثنا الميداني إلى نتائج مفادها أن: قلق الانفصال يؤدي إلى ظهور الرفض المدرسي لدى تلميذ المرحلة الابتدائية. يعالج الرفض المدرس ي عند تلميذ المرحلة الابتدائية من خلال العمل على علاج قلق الانفصالen_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectقلق الإنفصالen_US
dc.subjectالرفض المدرسيen_US
dc.titleقلق الانفصال و أثره على ظهور الرفض المدرس ي لدى تلميذ المرحلة الابتدائيةen_US
dc.typeWorking Paperen_US
Appears in Collections:2018 الملتقى الوطني: تعاطي المخدرات في المجتمع الجزائري، الاسباب ،الاثار، طرق الوقاية و العلاج

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
بغالية هاجر(1).pdf982,7 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.