Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/16847
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorريان حطاب, هزار عايب-
dc.date.accessioned2025-02-09T08:21:08Z-
dc.date.available2025-02-09T08:21:08Z-
dc.date.issued2024-06-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/16847-
dc.description.abstractيعد الشعر الجزائري الحديث تجربة إنسانية وجمالية متميزة، سجلت ذاكرة األمة بواقعية وحيوية، وعبرت عن حاضرها وماضيها وعن ألمها وأملها؛ ولذلك يعتبر للدراسات النقدية بمناهجها مجاال خصبا للبحث والتحليل، ومشروعا مفتوحا المتنوعة، وبفضل االنفتاح الذي أتاحته نظرية التلقي، تمكن القارئ من التخلص من التهميش الذي فرضته عليه الدراسات السياقية التقليدية، وتراجع سيطرة النص، النص ومعانيه ارتفع القارئ إلى مستوى المبدع، وأصبح مشاركا في إعادة تشكيل بعدما كان ينتقد لكونه عبئا على عملية اإلبداع، وهذا بما يوفره النص من ثراء معرفي وثقافي، وما يتضمنه من رموز وغموض، وما يمتلكه من تفرد وغنى، يستفز القارئ المثقف ويدعوه إلى الدخول في حوار معه، بهدف استكشاف أبعاده وكشف عناصره الخفية والمفقودة.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالتلقي-الشعر الجزائري الحديث-قراءةen_US
dc.titleالتلقي في الشعر الجزائري الحديثen_US
dc.title.alternativeقراءة في نماذج مختارةen_US
dc.typeWorking Paperen_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
M813.1051.pdf1,35 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.