Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/16801
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorأسماء فوغالي, أماني عيساوي-
dc.date.accessioned2025-01-20T08:02:30Z-
dc.date.available2025-01-20T08:02:30Z-
dc.date.issued2024-06-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/16801-
dc.description.abstractتناكؿ ىذا البحث بالدراسة ك التحليل موضوعا كبسبو ذا أنبية بالغة يف الدراسات النحوية العربية القديبة كاغبديثة؛ أال كىو موضوع "التيسَت النحوم" الذم ناؿ عناية كباة العربية القدامى كاحملدثُت، حىت أمسى من األبواب الرئيسة الثابتة يف مؤلفاهتم؛ ال سيما فما ىبص تعليم النحو كتدريسو. كتأكيدا ؼبا سلف فإف ىذا البحث يعرض ؼبو ضوع التيسَت النحوم عند النحاة احملدثُت . كتكمن طرافة البحث كأنبيتو يف اعبانب التطبيقي منو حيث توقف عند أحد علماء العربية احملدثُت أال كىو "عبده الٌراجحي"؛ كأىم اعبهود اليت قدمها كبذؽبا يف ؾباؿ تيسَت تدريس النحو العريب ك تعليمو؛ كعليو جاء ىذا البحث ىادفا إىل طرح إشكالية بياف ماىية جهود عبده الراجحي يف التيسَت النحوم؛ من خبلؿ كتابيو "التطبيق النحوم، كالتطبيق الصريف"؟كيتفرع عن ىذه اإلشكالية بياف طبيعة التيسَت النحوم عنده؛ ىل ىو تيسَت النحوم الذم ألفناه عند النحاة القدامى؟ أـ ىو تيسَت كبوم تعليمي ىدفو تبسيط تدريس النحو كتعليمو؟ كأخَتا ماىي األسس اؼبعرفية كاؼبنهجية اليت ارتكز عليها ىذا التيسَت النحوم عنده؟en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالتيسير النحوي-عبده الراجحيen_US
dc.titleالتيسير النحوي عند عبده الراجحيen_US
dc.title.alternative- دراسة وصفية -en_US
dc.typeWorking Paperen_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
M813.1012.pdf1,22 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.