Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/16800
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorعيساني أميرة, خلة رانية-
dc.date.accessioned2025-01-20T07:49:30Z-
dc.date.available2025-01-20T07:49:30Z-
dc.date.issued2024-06-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/16800-
dc.description.abstractتتناول هذه املذكرة دراسة وحتليل كيفية تعليم القيم اإلنسانية من خالل حمتوى كتاب السنة الثانية من التعليم الثانوي تسي واقتصاد. هتدف املذكرة إىل فهم مدى تكامل القيم اإلنسانية يف املنهج التعليمي وكيفية تعزيزها بني التالميذ. ت اعتماد منهجية التحليل احملتوى للتحديد القيم اإلنسانية املضمنة يف الكتاب ومدى تأثي ها على سلوكيات التالميذ وتوجيهاهتم. تشمل الدراسة مراجعة نظرية شاملة ملفهوم القيم اإلنسانية وتصنيفها باإلضافة إىل حتليل عميق للمحتوى التعليمي للكتاب املدرسي. ت استخدام أدوات حتليل نوعية لتحديد القيم اإلنسانية الرئيسية. أظهرت النتائج أن الكتاب يتوي على جمموعة متنوعة من القيم اإلنسانية املدجمة ضمن مواضيع خمتلفة. توصي الدراسة بضرورة تعزيز دمج القيم اإلنسانية يف املناهج الدراسية بشكل متساو ومنهجي لضمان تأثيها اجيايب مستدام على التالميذ. اen_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectعليم. القيم اإلنسانية. الكتاب املدرسي. التعليم الثانوي. تسي واقتصادen_US
dc.titleتعليم القيم الإنسانية في كتاب الجديد في الأدب و النصوص و المطالعة الموجهة للسنة الثانية ثانويen_US
dc.title.alternativeتسيير و إقتصاد-النص الأدبي أنموذجاen_US
dc.typeWorking Paperen_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
M813.1011.pdf4,25 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.