Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/16497
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorبلحواس إيناس, خالدي أماني-
dc.date.accessioned2024-12-03T07:57:15Z-
dc.date.available2024-12-03T07:57:15Z-
dc.date.issued2024-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/16497-
dc.description.abstractتهدف هذه الدراسة إلى استكشاف تأثير منصات الحجز الإلكترونية مثل Booking.com وExpedia على أداء الفنادق التقليدية. تركز المذكرة على تحليل كيفية تغيّر سلوك المستهلكين نتيجة لتزايد استخدام التكنولوجيا في حجز الإقامات، وكيف أثّر ذلك على استراتيجيات التسويق والإدارة في الفنادق التقليدية. يتم دراسة الفوائد والتحديات التي تواجه الفنادق التقليدية بسبب الاعتماد على هذه المنصات، بما في ذلك زيادة الوصول إلى الأسواق العالمية مقابل زيادة المنافسة والاعتماد على وسيط خارجي. من خلال مقابلات مع مديري الفنادق وتحليل البيانات المجمعة، تسعى الدراسة لتقديم توصيات تساعد الفنادق التقليدية على التكيف مع هذا التحول الرقمي وتعظيم الفوائد المحتملة من استخدام منصات الحجز الإلكترونية.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectمنصات الحجز الإلكترونية، أداء الفنادق التقليدية، استراتيجيات التسويق والإدارة، مقابلات مديري الفنادق.en_US
dc.titleتأثير منصات الحجز عبر الانترنت على الفنادق التقليديةen_US
dc.typeWorking Paperen_US
Appears in Collections:5-Master



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.