Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/16447
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorالهام بن حمزة, هديل بولقرون-
dc.date.accessioned2024-11-28T10:10:16Z-
dc.date.available2024-11-28T10:10:16Z-
dc.date.issued2024-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/16447-
dc.description.abstractفي ظلّ تحولات العصر الحديث لم تعد السياحة مجرّد نشاط ترفيهي يقتصر على الاستجمام فقط بل تجاوزت ذلك لتصبح ركيزة أساسية للاقتصاد العالمي ، فهي تُساهم بشكل ملحوظ في تنمية اقتصاد الدول وخلق فرص عمل جديدة كما تُمثل جسرًا للتواصل بين الثقافات وتبادل الخبرات بين الشعوب، حيث تُعد السياحة الحموية (الاستشفائية خاصة ) من أهم ركائز الاقتصاد التي تُدر عائدات مالية وفوائد جمة على جميع فئات المجتمع فقد حققت بعض الدول إنجازات متميزة في مجال تطوير هذا النوع من السياحة من خلال إتباع نهجٍ مدروس وسليم، ولا يمكن تحقيق التنمية المستدامة للنشاط الحموي إلا من خلال تطبيق مبادئ محددة تشمل إحصاءً دقيقًا لتحديد الموارد الطبيعية المتوفرة والاستغلال الأمثل لها، و يتطلب ذلك اتخاذ خطوات فعالة لرسم سياسة شاملة للنهوض بهذا النوع من السياحة ولا شك في خضم الوضع الراهن من ان الترويج السياحي اصبح يلعب دورًا هامًا في تقدم وتطور واستدامة السياحة الحموية، حيث يساهم في بناء وتوصيل صورة ذهنية إيجابية وصادقة في مجال السياحة، كما يقوم بدور اتصالي و إعلامي للحفاظ على العلاقات الطيبة وتعزيزها بين الجهات السياحية والجمهور المُتعامل معها، حيث تُعرف ولاية قالمة بغناها بالعيون الساخنة التي تجذب السياح من جميع أنحاء العالم ،ومن بين هذه المواقع المركب المعدني بوشهرين الذي يُقدم لزواره من مختلف الأعمار والخلفيات باقة متنوعة من الترفيه والاسترخاء، بهدف تحقيق الراحة الجسدية والنفسية.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subject: السياحة، السياحة الحموية، الترويج السياحي، الاقتصاد.en_US
dc.titleالترويج السياحي و دوره في تنمية النشاط الحموي دراسة حالة-حمام بوشهرين قالمة -en_US
dc.typeWorking Paperen_US
Appears in Collections:5-Master



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.