Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/16446
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorندى كموش, سارة شادر-
dc.date.accessioned2024-11-28T10:07:32Z-
dc.date.available2024-11-28T10:07:32Z-
dc.date.issued2024-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/16446-
dc.description.abstractهدفت هذه الدراسة إلىتحديد الأدوات والمهارات اللازمة لضمان ضيافة ناجحة وتحليل أثر بروتوكول الضيافة على تجارب سياحة الأعمال مع تقديم توصيات لتحسين بروتوكول الضيافة مع التركيز على القطاع الفندقي .وقصد الإجابة على الإشكالية المطروحة اعتمدنا على المنهجالمقارنلمعرفة مدى التزام فنادق الأعمال في الجزائربتطبيق ضيافة فعالة وناجحة عبر استخدام أدوات ومهارات خاصة. وأظهرت النتائج أن بروتوكول الضيافة الجيّد يعزز بشكل كبير من رضا السياح من فئة رجال الأعمال، ويؤثر إيجابيًا على تجربتهم الكلية، كما بيّنت الدراسة أن توفير الأدوات والوسائل اللازمة الحديثة، بالإضافة إلى المهارات الاحترافية للعاملين في المنشآت الفندقية، يعتبران من العوامل الأساسية لضمان ضيافة ناجحة. كما أشارت النتائج إلى وجود تفاوت في مستوى الضيافة بين الفندقين وخاصة في الجانب التكنولوجي من الأدوات، إضافةً إلى مهارات المورد البشري، مما يستدعي تحسينات مستمرة في بروتوكول الضيافة لضمان رضا سياح الأعمال ونجاح هذا النوع من السياحة.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subject: بروتوكول الضيافة، سياحة الأعمال، الأدوات، المهارات، فندق سيبوس الدولي، فندق الشيراتون.en_US
dc.titleبروتوكول الضيافة في سياحة الأعمال:الأدوات والمهاراتen_US
dc.typeWorking Paperen_US
Appears in Collections:5-Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
Nada KAMOUCHE & Sara CHADER (Thesis).pdf5,37 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.