Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/16440
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorقلقول خولة, عبداوي أيوب-
dc.date.accessioned2024-11-28T09:18:55Z-
dc.date.available2024-11-28T09:18:55Z-
dc.date.issued2024-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/16440-
dc.description.abstractتهدف هذه الدراسة الى قياس رضا العملاء عن الوجهات السياحية لولاية قالمة وبالتحديد المركب المعدني حمام الشلالة بناء على المنهج الوصفي. حيث قام الباحث باستطلاع لآراء عينة من زبائن المركب المعدني حمام الشلالة وسكان بلدية حمام دباغ. ولقد تم تحليل (35) استبيانا ورقيا مسترجعا بغرض اختبار الفرضيات.ولقد توصلت الدراسة لمجموعة من النتائج أهمها ان رضا الزبائن هو من المرتكزات التي تعتمد عليها المؤسسات الفندقية لتعزيز مكانتها في القطاع السياحي، وأن الوجهة السياحية التي تجذب اهتمام الزبون هي الوجهة التي تملك المقومات المادية والبشرية التي تخدم السياح وتعمل على راحتهم. وفي ظل هذه النتائج أوصت الدراسة بضرورة العمل على تقديم أعلى مستوى من الجودة المقدمة من أجل ضمان ولاء الزبون. وعدم الاعتماد فقط على صفحة الفايسبوك للترويج لخدمات المركب. كما يمكن انشاء تطبيق يخص المركب المعدني لتسهيل خدمات الحجز والدفع على السياح.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectرضا العملاء، الوجهات السياحية، صورة الوجهة السياحية، قياس رضا الزبون، أساليب قياس رضا الزبون، الصورة الذهنية للوجهة السياحية.en_US
dc.titleقياس رضى العملاء عن الوجهات السياحية لولاية قالمة: د ا رسة حالةen_US
dc.typeWorking Paperen_US
Appears in Collections:5-Master



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.