Please use this identifier to cite or link to this item:
http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/16286
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | ترايعية, إيمان | - |
dc.contributor.author | سماعلي, خديجة | - |
dc.date.accessioned | 2024-10-23T06:41:14Z | - |
dc.date.available | 2024-10-23T06:41:14Z | - |
dc.date.issued | 2024 | - |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/16286 | - |
dc.description.abstract | يعتبر موضوع د ا رستنا المعنون ب: " حركة اليسار وعلاقتها بجبهة التحرير والثورة الج ا زئرية" ذا أهمية كبيرة، حيث سلطنا من خلاله الضوء على الدور الهام لحركة اليسار في الثورة الج ا زئرية بعد التحاق أف ا ردها في الج ا زئر والمتروبول بالثورة ودعمها للكفاح الذي قادته جبهة التحرير الوطني في نضالها ضد الاستعمار الفرنسي. وقد شكلت حركة اليسار إحدى الركيزة الأساسية لدعم النضال المشروع للشعب الج ا زئري ضد الاستعمار الفرنسي، كما وقفت بكل قوتها إلى جانب الثورة مؤيدة قضيتها العادلة. حيث استمدت افكارها وتوجهاتها من تحليلات فكرية عميقة كان من أبرز روادها ف ا رنز فانون المثقف المارتينيكي الفرنسي الذي تأثر بالواقع الاستعماري المرير في الج ا زئر، مما دفعه إلى الانضمام الفعلي للثورة ونصرة القضية الج ا زئرية. وسعى جهده للتعريف بها والعمل الإعلامي والدبلوماسي لتدويلها على الصعيد العالمي. وكانت مشاركاته في العديد من المؤتم ا رت بهدف تغيير أ ا رء المثقفين من اليسار وحشد الدعم الدولي لصالح القضية الج ا زئرية | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.subject | حركة اليسار | en_US |
dc.subject | جبهة التحرير | en_US |
dc.subject | الثورة الجزائرية | en_US |
dc.subject | فرانز فانون | en_US |
dc.title | حركة اليسار وعلاقتها بجبهة التحرير الوطني والثورة الجزائرية/ فرانز فانون1956-1962l | en_US |
dc.type | Other | en_US |
Appears in Collections: | Master |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
مذكرة ماستر حركة اليسار وعلاقتها بجبهة التحرير.. فرانس فانون نموذجا 1956 - 1962 ..pdf | 3,32 MB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.