Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/16267
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorمصابحیة رابح, بعطوش مریم نهى-
dc.date.accessioned2024-10-22T08:56:24Z-
dc.date.available2024-10-22T08:56:24Z-
dc.date.issued2024-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/16267-
dc.description.abstractأضحى الإشهار التجاري من الأدوات المشروعة و المتبعة في عالم السوق والمنافسة التجارية وذلك لقدرته في التأثير على قرارات المستهلك الشرائية و لتلبية حاجياتهم اليومية كما يلعب دورا في دعم الاقتصاد وتطوره، إلا أنه في بعض الأحيان يتخذ المعلنون ممارسة غير مشروعة ليتحول الإشهار إلى إشهار مضلل يهدف لخداع المستهلك والتحايل عليه في جودة السلع والخدمات وتضخيم مزاياها للتفوق على المنافسين في السوق، فما كان على المشرع الجزائري إلا التدخل لحضر هذا الأخير من خلال فرض حماية قانونية وفرض عقوبات صارمة باعتباره مخلا بنزاهة الممارسات التجارية وماسا بمصالح المستهلك، ولضمان تطبيق هذه القوانين والتعليمات أوكل المشرع هذه المهمة للهياكل الإدارية المركزية والمستقلة وكذلك للأجهزة الرقابية للحد من هذه التجاوزاتen_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالإشهار، المستهلك، الإشهار المضلل، الممارسات التجارية، حماية قانونية، المعلنون.en_US
dc.titleحمایة المستھلك من الإشھار المضللen_US
dc.typeWorking Paperen_US
Appears in Collections:5-master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
حماية المستهلك من الاشهار المضلل.pdf1,82 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.