Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/16184
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorفواغلة, أميمة-
dc.contributor.authorشهيلي, آية-
dc.contributor.authorظافري, ياسمين-
dc.date.accessioned2024-10-06T13:10:25Z-
dc.date.available2024-10-06T13:10:25Z-
dc.date.issued2024-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/16184-
dc.description.abstractلقد زاد الاهتمام باضطراب القلق العام بشكل كبير في الآونة الأخيرة مع ملاحظة أن اضطرابات القلق من اكثر الاضطرابات النفسية السائدة، وهذا ما يؤدي إلى مشاكل اجتماعية في مرحلة المراهقة، كما أنه يسبب للفرد الشعور بالضيق والكدر وعدم الرفاهية الذاتية. ومن هذا المنطق هدفت دراستنا الحالية التعرف على العلاقة بين اضطراب القلق العام والرفاهية الذاتية لدى تلاميذ مرحلة المتوسط.ولتحقيق أهداف دراستنا هذه استخدمنا المنهج الوصفي، باعتباره الأنسب وتطبيق مقياس اضطراب القلق العام (GAD7) ومقياس الرفاهية الذاتية SPANE ,على عينة مكونة من (239)تلميذ تم اختيارهم بطريقة قصدية من 3 متوسطات .بعد المعالجة الاحصائية لبيانات الدراسة تم التوصل إلى أن هناك علاقة ارتباطية بين اضطراب القلق العام و الرفاهية الذاتية لدى تلاميذ مرحلة المتوسط ومن بين الفروض المقترحة للدراسة: - توجد علاقة ارتباطية بين اضطراب القلق العام والرفاهية الذاتية لدى تلاميذ مرحلة المتوسط. -توجد فروق ذات دلالة إحصائية في مستوى اضطراب القلق العام تعزى لمتغير: الجنس، العمر. -توجد فروق ذات دلالة إحصائية في الرفاهية الذاتية تعزى لمتغير: الجنس والعمرen_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectاضطراب القلقen_US
dc.subjectالرفاهية الذاتيةen_US
dc.subjectالمراهق المتمدرسen_US
dc.subjectمرحلة المتوسطen_US
dc.titleاضطراب القلق العام وعلاقته بالرفاهية الذاتية لدى المراهق المتمدرس في مرحلة المتوسطen_US
dc.title.alternativeدراسة ميدانية ببعض المؤسسات التعليمية بولاية -قالمةen_US
dc.typeOtheren_US
Appears in Collections:Master



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.