Please use this identifier to cite or link to this item:
http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/16181
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | ماضي, شهرزاد | - |
dc.contributor.author | ثابت, آية | - |
dc.contributor.author | خلة, آمنة | - |
dc.date.accessioned | 2024-10-06T08:53:38Z | - |
dc.date.available | 2024-10-06T08:53:38Z | - |
dc.date.issued | 2024 | - |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/16181 | - |
dc.description.abstract | هدفت هذه الدراسة إلى الكشف عن مختلف الاستراتيجيات التي يستخدمها تلاميذ السنة الثانية ثانوي المتفوقين دراسيا لرفع طموحهم في بلدية قالمة، وكذلك التعرف على ترتيب هذه الاستراتيجيات حسب أولوية استخدامها بالنسبة لهم، كما هدفت إلى التعرف على الفروق في استخدام استراتيجيات رفع الطموح بين التلاميذ المتفوقين حسب متغيري الجنس والشعبة، ولتحقيق هذه الأهداف تم الاعتماد على المنهج الوصفي، وتكونت عينة الدراسة من 60 تلميذا متفوقا، طبق عليهم استبيان لقياس استراتيجيات رفع الطموح، ولمعالجة البيانات تم الاعتماد على برنامج الحزمة الإحصائية للعلوم الاجتماعية spss لحساب الأساليب الإحصائية التالية: المتوسط الحسابي، الانحراف المعياري ، اختبار t test و anova وألفا كرومباخ. وتوصلت الدراسة إلى النتائج التالية: توجد استراتيجيات متنوعة يستخدمها التلاميذ المتفوقين دراسيا لرفع طموحهم وهي: استراتيجيات متعلقة بالجانب الذاتي واستراتيجيات متعلقة بالجانب الأكاديمي واستراتيجيات متعلقة بالجانب الأسري ، وأنه لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين التلاميذ المتفوقين دراسيا في استراتيجيات رفع الطموح ترجع إلى متغيري الجنس والشعبة. | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.subject | استراتيجيات | en_US |
dc.subject | التلاميذ المتفوقين | en_US |
dc.subject | الطموح | en_US |
dc.subject | التعليم الثانوي | en_US |
dc.title | استراتيجيات رفع الطموح لدى التلاميذ المتفوقين دراسيا في مرحلة التعليم الثانوي | en_US |
dc.type | Other | en_US |
Appears in Collections: | Master |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
مذكرة استراتيجيات رفع الطموح لدى التلاميذ المتفوقين دراسيا.pdf | 12,45 MB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.