Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/16171
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorمنيجل, شمامة-
dc.contributor.authorصبار, عزوز-
dc.date.accessioned2024-10-02T07:46:50Z-
dc.date.available2024-10-02T07:46:50Z-
dc.date.issued2024-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/16171-
dc.description.abstractهدفت هذه الدراسة الى محاولة الوقوف على الدور الذي تلعبه مستحدثات تقنيات التعليم في تحسين طرق التدريس والارتقاء بالعملية التعليمية بصفة عامة، في ظل شبكة المعلومات والاتصالات، حيث انطلقنا في بحثنا هذا من فرضية رئيسية وثلاثة فرضيات ثانوية منضمة اهداف البحث، فقد استخدمنا المنهج الوصفي التحليلي والاستمارة كأداة لجمع المعلومات والبيانات وكذلك المقابلة والملاحظة. طبقت هذه الدراسة على عينة بلغ عددها 105 مفردة وفق العينة القصدية لكن لم نتمكن من الاستفادة من كامل العينة حيث استبعدنا 31 استمارة لأنها لم تستوفي الشروط اللازمة، وتمت الدراسة بثانوية عزيزي عبد المجيد بهيليوبوليس قالمة ولإنجاح هذه الدراسة تعرضنا للجانب النظري والتطبيقي. الجانب النظري تطرقنا فيه الى الإطار المعرفي والمفاهيمي للدراسة، تقنيات التعليم وعلاقتها بطرق التدريس، وكذا بعض مؤشرات العلاقة التفاعلية بينهما. الجانب التطبيقي تضمن اجراء دراسة ميدانية بإحدى المؤسسات التربوية، وهي كما سبق وان اشرت اليه تتمثل في ثانوية عزيزي عبد المجيد وهذا للوقوف على توظيف تقنيات التعليم في الثانوية وبالتالي تنويع وتحسين طرق التدريس. وقد توصلنا من خلال الدراسة الى نتيجة مفادها ان مستحدثات تقنيات التعليم لها دور في تحسين طرق التدريس، ذلك عن طريق شبكة المعلومات والاتصالات ضمن التعليم الالكتروني ورقمنة العملية التعليمية ووزارة التربية الوطنية بصفة عامة رغم وجود بعض النقائص التي فرضتها الظروف العامة للبلاد.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectتقنيات التعليمen_US
dc.subjectطرق التدريسen_US
dc.titleدور مستحدثات تقنيات التعليم في تحسين طرق التدريسen_US
dc.title.alternative-دراسة ميدانية بثانوية عزيزي عبد المجيد هيليوبوليس قالمة- ولاية قالمة -الجزائرen_US
dc.typeOtheren_US
Appears in Collections:Master



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.