Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/16154
Title: تأثير الألعاب الإلكترونية على التحصيل الدراسي لتلاميذ الثانوية
Other Titles: دراسة ميدانية بثانوية بن طبولة عيسى -قالمة-
Authors: دحسي, سامية
رقام, مروة
Keywords: الألعاب الإلكثرونية
التحصيل الدراسي
Issue Date: 2024
Abstract: تهدف الد ا رسة إلى معرفة العلاقة الارتباطية بين الألعا ب الإلكترونية والتحصيل الد ا رسي للتلامي ذ الم ا رهقين في المؤسسة التربوية )ثانوية بن طبولة عيسى بولاية قالمة( . • معرفة الفروق بين الألعا ب الإلكترونية والتحصيل الد ا رسي للتلامي ذ الم ا رهقين في المؤسسة التربوي ة )الثانوية ( • معرفة تأثير الألعا ب الإلكترونية على التحصيل الد ا رسي للتلامي ذ الم ا رهقين حس ب متغي ا ر ت الد ا رسة )الجنس، المستوى الد ا رسي ودرجة التحصيل الد ا رسي( من خلال الاعتماد على عينة قصدية طبقية قدرت ب ) 80 ( مفردة من الجنسين، تم الاستعانة بالمنه ج الوصفي، معتمدين في ذلك على التقنيا ت التالية : • تصميم استمارة لجمع المعطيا ت الخاصة بالمبحوثين. • تم توزيع هذه الاستمارة على عينة قدر ت ب ) 115 ( مفر دة من الجنسين )ذكر وأنثى( بطريق ة قصدية، يت ا رو ح سنهم م ا بين ( 15 - 21 ( سنة ي ا زولو ن المستويا ت الد ا رسية الثلاث ة )أولى، ثانية ، ثالثة( ثانوي . • تم إج ا رء المعالجة الإحصائية عن طريق برنامج SPSS . نتائج الد ا رسة : توصلت نتائج الد ا رسة إلى : • توجد علاقة ارتباطية ذات دلالة إحصائية بين ممارسة الألعاب الإلكترونية اولتحصيل الد ا رسي لدى تلاميذ الطور الثانوي. • توجد فروق دالة إحصائيا في ممارسة الألعاب الإلكترونية عند تلاميذ الطور الثانوي تعزى لمتغير الجنس. • لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في ممارسة الألعاب الإلكترونية عند تلاميذ الطور الثانوي حسب متغير المستوى الد ا رسي. • لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في ممارسة الألعاب الإلكترونية عند تلاميذ الطور الثانوي تبعا لمتغير درجة التحصيل الد ا رسي
URI: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/16154
Appears in Collections:Master



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.