Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/16152
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorعزالدين, صليحة-
dc.contributor.authorرحايلية, نيسة-
dc.date.accessioned2024-10-01T07:01:03Z-
dc.date.available2024-10-01T07:01:03Z-
dc.date.issued2024-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/16152-
dc.description.abstractاستجابة للمتطلبات الاجتماعية المتجددة ، ومواكبة للتطور العالمي سعت المنظومة التربوية الجزائرية الى تحسين مخرجاتها التعليمية، وذلك من خلال القيام بإصلاحات متنوعة بدءا من التدريس بالأهداف وصولا الى التدريس بالكفاءات الا أن هذه الاصلاحات لاتزال تعتريها بعض النقائص والهفوات وقد جاءت هذه الدراسة كمحاولة بسيطة ومتواضعة ، وكإضافة علمية هدفها التعرف على العلاقة التفاعلية بين الاستاذ والتلميذ وتأثيرها على التحصيل الدراسي ، وكذلك معرفة اهم العراقيل التي تؤثر على نوعية هذه العلاقة والتي قد تسبب هدرا تعليميا يعود بالسلب على التلميذ والمنظومة التربوية ككل ، وقد تم طرح التساؤل الرئيسي مفاده: ما تأثير العلاقة التفاعلية بين الاستاذ والتلميذ على التحصيل الدراسي ؟ وتوصلت الدراسة إلى أن العلاقة التفاعلية بين الأستاذ والتلميذ لها تأثير بالغ الأهمية على التحصيل الدراسيحيث أنه كلما كانت العلاقة جيدة وتنطوي على الحوار والتفاهموالنقاش كانت النتائج إيجابية والعكس.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالعلاقة التفاعليةen_US
dc.subjectالتحصيل الدراسيen_US
dc.subjectالأستاذen_US
dc.subjectالتلميذen_US
dc.titleالعلاقة التفاعلية بين الأستاذ والتلميذ وتأثيرها على التحصيل الدراسيen_US
dc.title.alternativeدراسة ميدانية بثانوية عزيزي عبد المجيد هليوبوليس – ولاية قالمة -الجزائرen_US
dc.typeOtheren_US
Appears in Collections:Master



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.