Please use this identifier to cite or link to this item:
http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/16152
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | عزالدين, صليحة | - |
dc.contributor.author | رحايلية, نيسة | - |
dc.date.accessioned | 2024-10-01T07:01:03Z | - |
dc.date.available | 2024-10-01T07:01:03Z | - |
dc.date.issued | 2024 | - |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/16152 | - |
dc.description.abstract | استجابة للمتطلبات الاجتماعية المتجددة ، ومواكبة للتطور العالمي سعت المنظومة التربوية الجزائرية الى تحسين مخرجاتها التعليمية، وذلك من خلال القيام بإصلاحات متنوعة بدءا من التدريس بالأهداف وصولا الى التدريس بالكفاءات الا أن هذه الاصلاحات لاتزال تعتريها بعض النقائص والهفوات وقد جاءت هذه الدراسة كمحاولة بسيطة ومتواضعة ، وكإضافة علمية هدفها التعرف على العلاقة التفاعلية بين الاستاذ والتلميذ وتأثيرها على التحصيل الدراسي ، وكذلك معرفة اهم العراقيل التي تؤثر على نوعية هذه العلاقة والتي قد تسبب هدرا تعليميا يعود بالسلب على التلميذ والمنظومة التربوية ككل ، وقد تم طرح التساؤل الرئيسي مفاده: ما تأثير العلاقة التفاعلية بين الاستاذ والتلميذ على التحصيل الدراسي ؟ وتوصلت الدراسة إلى أن العلاقة التفاعلية بين الأستاذ والتلميذ لها تأثير بالغ الأهمية على التحصيل الدراسيحيث أنه كلما كانت العلاقة جيدة وتنطوي على الحوار والتفاهموالنقاش كانت النتائج إيجابية والعكس. | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.subject | العلاقة التفاعلية | en_US |
dc.subject | التحصيل الدراسي | en_US |
dc.subject | الأستاذ | en_US |
dc.subject | التلميذ | en_US |
dc.title | العلاقة التفاعلية بين الأستاذ والتلميذ وتأثيرها على التحصيل الدراسي | en_US |
dc.title.alternative | دراسة ميدانية بثانوية عزيزي عبد المجيد هليوبوليس – ولاية قالمة -الجزائر | en_US |
dc.type | Other | en_US |
Appears in Collections: | Master |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
العلاقة التفاعلية (أستاذ-تلميذ) وتأثيرها على التحصيل الدراسي 4).pdf | 1,77 MB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.