Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/16145
Title: أثر العروض الإعلانية في مواقع التسوق العالمية على قرار الشراء لدى المستهلك
Other Titles: دراسة مقارنة بين موقعي علي إكسبراس وأمازون
Authors: رزق الله, ريان
مزغيش, أحلام
بن براهم, محمد
Keywords: العروض الإعلانية
مواقع التسوق
قرار الشراء
المستهلك
Issue Date: 2024
Abstract: نهدف من خلال هذه الدراسة التي تحت عنوان "أثر العروض الإعلانية في مواقع التسوق العالمية على قرار الشراء لدى المستهلك " لتسليط الضوء على دراسة مقارنة بين موقعي علي إكسبراس وموقع أمازون ، لإنشاء تجربة حقيقية على هاته المواقع وكشف الأثر الذي تحدثه العروض الإعلانية على المستهلكين في إتخاذ قرارتهم الشرائية ، فقد أصبح المستهلك هو الطريق الأساسي لكل العمليات التسويقية التي تعرضها مواقع التسوق العالمية ، فيجب على المؤسسات أن تهتم بدراسة هذا العميل ، لمعرفة مختلف متطلباته وحاجاته ، والعمل على إرضائه من خلال المنتجات التي تقدمها المؤسسات الناشطة في المواقع الكبرى أو ما يطلق عليها " بالمؤسسات الإفتراضية " . لقد تبين من خلال هذه الدراسة أن الإعلان الإلكتروني أصبح حاجة ضرورية للأفراد ، حيث لم يعد الفرد يقتني المنتوجات من الأسواق المحلية وإنما يلجأ بطريقة مباشرة إلى شبكة الأنترنيت لإختيار السلع حسب رغباته وحاجاته ، فالإعلان الرقمي في حد ذاته أصبح نوع مستحدث يجذب المستهلكين نحو مختلف العلامات التجارية فمن خلال الدراسة التطبيقية التي قمنا بها والتي سلطنا الضوء من خلالها إلى معرفة "أثر العروض الإعلانية في مواقع التسوق العالمية على قرار الشراء لدراسة منتجيين مختلفين في كلا الموقعين )موقع علي إكسبراس وموفع أمازون ( تبين أن نسبة كبيرة من أفراد العينة يتأثرون بمثل هاته الإعلانات التي تثير إنتباههم وتجعلهم يتخذون قرار اشراء من خلال التصميم الجيد للإعلان
URI: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/16145
Appears in Collections:Master



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.