Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/16117
Title: دور شبكات التواصل الاجتماعي في إدارة الصورة الذهنية للجامعة الجزائرية
Other Titles: -دراسة ميدانية على عينة من أساتذة جامعة 08 ماي 1945 قالمة
Authors: خلاف, ذكرى
جطني, بلقيس
Keywords: شبكات التواصل
الصورة الذهنية
Issue Date: 2024
Abstract: هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على شبكات التواصل الاجتماعي من حيث نشأتها وأهميتها وأنواعها واستخداماتها، بالإضافة إلى مساهمتها في تحديد وإدارة الصور ة الذهنية للمؤسسات الجامعي ة الجزائرية . وقد قسمنا دراستنا إلى ثلاثة فصول: الفصل المنهجي، والثاني نظري، والأخير تطبيقي تم فيه التحقق من الفرضيات. ولتحقيق هذا الهدف تم استخدام المنهج الوصفي من خلال توزيع استبانة على أفراد العينة. تكون ت عينة الدراسة من 58 فرداً، وتكونت الاستبانة من أربع ة محاور كالتالي: المحور الأول يتعلق بالبيانات الشخصية، أم ا المحور الثاني فكان بعنوان “إدارة الجامعة الجزائرية لصورتها من خلال المعلومات التي تقدمها عبر شبكات التواصل الاجتماعي”. أما المحور الثال ث فعنوناه ب “مساعدة العامل الاجتماع ي في تكوين الصور ة الذهنية عن الجامعة الجزائرية”. أما المحور الأخ ير فكان بعنوان “الأساليب والأنشطة التي تمارسها الجامعة الجزائرية في إدارتها للصور ة الذهنية ”. وتم التوصل إلى أه م النتائ ج التالية : يعتبر الفيس بو ك من أشهر شبكات التواصل الاجتماعي حيث انتقل من الاستخدام الشخصي إ لى الاستخدام المؤسساتي ؛ تسعى الجامع ة الجزائرية إلى تقد ي أفضل ما لديها ع بر مختل ف شبكات التواصل الاجتماع ي من أجل خل ق صور ة جيدة عن نفسها؛ تتشكل عملي ة تكوين الصورة الذهني ة للمؤسسة الجامعية من خلال اهتمامها بنشا ط شبكات التواصل الاجتماعي
URI: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/16117
Appears in Collections:Master



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.