Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/16089
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorزراولية, شرين-
dc.contributor.authorعبداوي, يسرى-
dc.contributor.authorعبدي, روميساء-
dc.date.accessioned2024-09-11T08:21:14Z-
dc.date.available2024-09-11T08:21:14Z-
dc.date.issued2024-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/16089-
dc.description.abstractنهدف من خلال دراستنا هذه إلى محاولة معرفة واقع اتصال المسؤولية الاجتماعية في المؤسسات الاقتصادية الجزائرية، دراسة ميدانية بمؤسسة عمر بن عمر لولاية قالمة، بحيث حاولنا تسليط الضوء على أهم الأنشطة الاتصالية التي تقوم بها المؤسسة في مجال المسؤولية الاجتماعية، وذلك من خلال تحديد بعض الإستراتيجيات والوسائل المستخدمة في مثل هذا النوع من الاتصال مع مختلف جماهيرها سواء الداخلية أو الخارجية. اعتمدنا على المنهج الوصفي في هذه الدراسة كونه الأنسب لموضوعنا، في حين قمنا بمسح شامل لمجتمع بحثنا والمتمثل في إطارات مؤسسة عمر بن عمر والمقدر عددهم ب 50 مبحوثا، من خلال توزيع استمارات إلكترونية لجمع أكبر قدر ممكن من المعلومات حول الموضوع، وبالاعتماد على أدوات مساعدة وهي المقابلة والملاحظة البسيطة وأيضا استخدمنا نظرية أصحاب المصالح في دراستنا وحاولنا اسقاطها على المؤسسة وفي نهاية دراستنا تم التوصل إلى النتائج الآتية: تولي مؤسسة عمر بن عمر أهمية للمسؤولية الاجتماعية ومبادراتها، بحيث تنتهج استراتيجيات اتصال لتعزيزها بين جماهيرها، فهي تمارس اتصالها حول المسؤولية الاجتماعية لكن بنسبة متوسطة وذلك لعدم فاعلية بعض الدعائم الاتصالية الأخرى، فهي تخص جماهيرها الداخلية أكثر منها الخارجيةen_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالمسؤولية الاجتماعيةen_US
dc.subjectالمؤسسات الاقتصاديةen_US
dc.titleواقع اتصال المسؤولية الاجتماعية في المؤسسات الاقتصادية الجزائريةen_US
dc.title.alternative-دراسة ميدانية بمؤسسة عمر بن عمر قالمةen_US
dc.typeOtheren_US
Appears in Collections:Master



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.