Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/16048
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorبومعزة منال, ختال مريم-
dc.date.accessioned2024-09-04T12:49:43Z-
dc.date.available2024-09-04T12:49:43Z-
dc.date.issued2024-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/16048-
dc.description.abstractتهدف الدراسة إلى التعرف على دور تبني المسؤولية الاجتماعية في خلق قيمة مشتركة، حيث أجريت دراسة تطبيقية ميدانية في إحدى اهم المؤسسات الاقتصادية التي تنشط في قطاع الصناعات الغذائية وهي مؤسسة عمر بن عمر بقالمة خلال الفترة (2018-2022)، والتي تحتل مكانة متميزة ورائدة على المستويين المحلي والوطني. ولتحقيق ذلك تم استخدام العديد من المؤشرات التي تقيس المسؤولية الاجتماعية، في حين تم اختيار القيمة الاقتصادية المضافة كمؤشر لقياس خلق القيمة وذلك بناء على المعلومات والبيانات المقدمة من المؤسسة. وقد توصلت الدراسة إلى وجود تبني للمسؤولية الاجتماعية في المؤسسة مما عزز القيمة الاقتصادية المضافة فيها، ما يؤكد على وجود علاقة تربط بين المسؤولية الاجتماعية وخلق القيمة المشتركة، كما أن توجه المؤسسة محل دراستنا نحو الالتزام بالجانب الاجتماعي أثر ايجابا على تحسين القيمة الاقتصادية لها.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالمسؤولية الاجتماعية، خلق القيمة، خلق القيمة المشتركة، القيمة الاقتصادية المضافةen_US
dc.titleدور تبني المسؤولية الإجتماعية في خلق قيمة مشتركة في المؤسسة الاقتصاديةen_US
dc.title.alternativeدراسة ميدانية لمؤسسة عمر بن عمر ، قالمة للفترة 2018 - 2022en_US
dc.typeWorking Paperen_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
بومعزة منال.pdf6,49 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.