Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/15958
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorبن موسى ليندة, عثامنية إيمان-
dc.date.accessioned2024-07-09T10:55:48Z-
dc.date.available2024-07-09T10:55:48Z-
dc.date.issued2024-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/15958-
dc.description.abstractهدفت الدراسة الحالية إلى معرفة هل هناك تأثير لاستخدام التسويق الإلكتروني في ولاء الزبائن لدى وكالة نوميديا للسياحة والسفر، وذلك من خلال التطرق إلى تحديد عناصر المزيج التسويقي التقليدية منها والمستحدثة والمتمثلة في الخدمة الإلكترونية، التسعير الإلكتروني، الترويج الإلكتروني، التوزيع الإلكتروني، الموقع الإلكتروني، الأمن والخصوصية وخدمة الزبائن، وإبراز تأثيرها في ولاء الزبون. وقد اعتمدت هذه الدراسة المنهج الوصفي والتحليلي، وكانت الاستبانة هي الأداة المستعملة لجمع البيانات في الدراسة الميدانية، والتي تم معالجتها ببرنامج الحزمة الإحصائية الاجتماعية Spss20، أين وجهت الاستبانة إلى عينة عشوائية من مجتمع الدراسة، والمتمثل في زبائن وكالة نوميديا للسياحة والسفر؛ وتم تحصيل 55 استمارة صالحة للمعالجة. أكدت الدراسة الحالية على وجود تأثير ذو دلالة إحصائية لأبعاد مزيج التسويق الإلكتروني في وولاء الزبون عند مستوى دلالة (α=0.05) لدى وكالة نوميديا للسياحة والسفر، والمتمثلة في (الترويج الإلكتروني، والأمن والخصوصية الإلكترونية، وخدمة الزبائن الإلكترونية). إضافة إلى توفر كل من أبعاد التسويق الإلكتروني وولاء الزبون لدى الوكالة محل الدراسة، كما تم تقديم مجموعة من التوصيات لتعزيز ولاء زبائنها.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالتسويق الإلكتروني، مزيج التسويق الإلكتروني، ولاء الزبون، وكالة نوميديا للسياحة والسفرen_US
dc.titleتأثير استخدام التسويق الإلكتروني في ولاء الزبونen_US
dc.title.alternativeدراسة حالو وكالة نوميديا للسياحة والسفر ، قالمة 2023 -2024en_US
dc.typeWorking Paperen_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
عثامنية إيمان.pdf3,69 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.