Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/15760
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorحكيمي لينا نور, مساعدية رفيقة-
dc.date.accessioned2024-02-15T08:23:23Z-
dc.date.available2024-02-15T08:23:23Z-
dc.date.issued2023-06-19-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/15760-
dc.description.abstractإ نّ اّلمتط لع عّلى تّاريخ اّلت عليمية مّنذ نّشأتها يّمكن أّن يّرصد لّها عّ دّة مّراحل، إّذ نّجدها اّنتقلت مّنّ نقل اّلمعرفة وّالمعلومات مّن اّلمعل م إّلى اّلمتعل م، وّكان اّلتركيز اّل رئيسي عّلى حّفظ اّلمعلومات وّتكرارها. وّفي هّذهّ المرحلة يّكون اّلمرجعية اّل رئيسية وّيقدم اّلمعلومات وّالمعرفة لّلمتعل مين وّيتحكم بّشكل كّبير فّي اّلعمليةّ الت عليمية، اّلى تّنمية مّهارات اّلت فكير وّالإبداع وّالت علم اّلن شط لّدى اّلمتعل مين بّطرائق تّدريس حّديثة وّمتنوعة،ّ مما يُّش جّع عّلى اّلت حليل وّالت فكير وّح لّ اّلمشكلات وّالت علم اّل ذّاتي. ومن هّنا جّاء بّحثنا اّلموسوم بّ: تّعليمية اّلل غة اّلعربية بّين اّلمدارس اّلعا مّة وّ اّلخا صّة "ّدراسة مّقارنة بّينّ نماذج مّن مّدارس وّلاية قّالمة اّنموذجا". وّقد قّ سّمناه اّلى مّقدمة وّفصلين )ّنظري وّتطبيقي( وّخاتمة. تطرقنا فّي اّلفصل اّلا وّل إّلى مّفاهيم كّ لّ مّن مّفهوم اّلل غة اّلعربية وّاهميتها، تّعليمية اّلل غة اّلعربية فّي اّلمرحلةّ الابتدائية )ّالأهمية وّالاهداف(، طّرائق اّلت دريس وّّدورها فّي اّلت حصيل اّل دّراسي )ّالماهية وّالأهمية وّالانواعّ ومهارات اّستخدامها(. وخ صّصنا اّلفصل اّلث اني لّلتطبيق وّكان بّعنوان: )ّواقع تّعليمية اّلل غة اّلعربية فّي اّلمرحلة اّلابتدائية(.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectاّلتعليمية، اّلمعلم، اّلمتعلم، اّلمحتوى، طّرائق اّلتدريسen_US
dc.titleتعليميّة اللغة العربية بّين اّلمدارس العامة وّالخاصة فّي اّلمرحلة اّلابتدائيةen_US
dc.title.alternative"دراسة مّقارنة بّين نّماذج مّن مّدارس وّلاية قّالمة"en_US
dc.typeWorking Paperen_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
M813.986.pdf9,84 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.