Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/15758
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorإخلاص حرود, غنية مخالفة-
dc.date.accessioned2024-02-14T09:49:18Z-
dc.date.available2024-02-14T09:49:18Z-
dc.date.issued2023-06-19-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/15758-
dc.description.abstractلقد شغمت اىتمام الكثير من اىتمام الكثير من النقاد، كونيا تعد مركز كل د ا رس، مما يجعل لغة القصيدة، لغة تركيبية والتي يسمييا "أدونيس" » الكون الشعري « . وليذا كان اختبارنا لموضوع الشعرية في ديوان "صحوة شيريار" أنموذجًا لمشاعر "عبد الحميم مخالفة". أين تطرقنا فيو إلى مواطن الشعرية في قصائده، وتقديم لمفيوم المغة الشعرية، كونيا المادة الأساس في بناء العمل الإبداعي. وذِكرنا مفيوم شعرية الغموض، إلى جانب ذلك قمنا بد ا رسية التناص في ديوان "صحوة شيريار"، أين كشفنا عن التناص الديني والتناص التاريخي والتناص الأدبي والتناص الأسطوري. وكيف أن كل تناص يتداخل مع النصوص ويخمق نصًا جديدًا مفعم بالكثير من المعاني. وعرجنا إلى مفيوم شعرية الانزياح، وتوقفنا بالد ا رسة عند الانزياح الدلالي والذي درسنا فيو )التشبيو والاستعارة والكناية(. والتي أضاف شعرية لمنص الشعري لديوان "صح وة شيريار". ومن خلال ىذا كمو كشفنا عمى مدى أىمية الشعرية في بناء القصيدة الشعرية الفنية.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectعبذ الحليم مخالفة-الشعرية - ديوان -صحوة -شهريارen_US
dc.titleالشعرية في ديوان صحوة شهريار للشاعر "عبذ الحليم مخالفة"en_US
dc.typeWorking Paperen_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
M813.984.pdf3,19 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.