Please use this identifier to cite or link to this item:
http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/15739
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | خلفون, سمية | - |
dc.date.accessioned | 2024-02-06T08:04:15Z | - |
dc.date.available | 2024-02-06T08:04:15Z | - |
dc.date.issued | 2023-06-19 | - |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/15739 | - |
dc.description.abstract | تناول هذا البحث بالتحليل والدراسة موضوع أحسبه ذا أهمية في اللسانيات وتعليمية اللغة العربية؛ وهذا من خلال التحليل اللساني للغة بمستوياتها الصوتية والصرفية؛ والدلالية؛ وسنأخذ المستوى الدلالي كنموذج للدراسة - وتأكيدا لما سبق- لما له من أهمية في الدرس اللساني العربي والغربي. ولذلك فإن هذا البحث يعرض لموضوع مفردات الكتاب المدرسي. وتكمن طرافة البحث وأهميته في محاولة استكشاف الدلالات اللغوية والنفسية لمفردات الكتاب المدرسي للسنة الخامسة ابتدائي؛ هذه السنة التي تعد حاسمة في مسار المتعلم، كونها تشكل نقطة مفصلية بين طورين تعليميين. وقد خلص البحث إلى ثراء المستوى الدلالي النفسي لمفردات الكتاب المدرسي لهذه السنة؛ بما زخر به من القيم الإنسانية النبيلة، وروح المواطنة، وسمو الأخلاق والعواطف الخالدة...وسواها؛ وهو ما يسعى الخطاب التربوي إلى غرسه في نفوس الناشئة وإنباته فيها. | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.subject | مفردات -كتاب -اللغة -العربية-رصيدي | en_US |
dc.title | مفردات كتاب اللغة العربية للسنة الخامسة ابتدائي | en_US |
dc.title.alternative | رصيدي الجديد نموذجا _دراسة دلالية نفسية | en_US |
dc.type | Working Paper | en_US |
Appears in Collections: | Master |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
M813.974.pdf | 2,1 MB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.