Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/15739
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorخلفون, سمية-
dc.date.accessioned2024-02-06T08:04:15Z-
dc.date.available2024-02-06T08:04:15Z-
dc.date.issued2023-06-19-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/15739-
dc.description.abstractتناول هذا البحث بالتحليل والدراسة موضوع أحسبه ذا أهمية في اللسانيات وتعليمية اللغة العربية؛ وهذا من خلال التحليل اللساني للغة بمستوياتها الصوتية والصرفية؛ والدلالية؛ وسنأخذ المستوى الدلالي كنموذج للدراسة - وتأكيدا لما سبق- لما له من أهمية في الدرس اللساني العربي والغربي. ولذلك فإن هذا البحث يعرض لموضوع مفردات الكتاب المدرسي. وتكمن طرافة البحث وأهميته في محاولة استكشاف الدلالات اللغوية والنفسية لمفردات الكتاب المدرسي للسنة الخامسة ابتدائي؛ هذه السنة التي تعد حاسمة في مسار المتعلم، كونها تشكل نقطة مفصلية بين طورين تعليميين. وقد خلص البحث إلى ثراء المستوى الدلالي النفسي لمفردات الكتاب المدرسي لهذه السنة؛ بما زخر به من القيم الإنسانية النبيلة، وروح المواطنة، وسمو الأخلاق والعواطف الخالدة...وسواها؛ وهو ما يسعى الخطاب التربوي إلى غرسه في نفوس الناشئة وإنباته فيها.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectمفردات -كتاب -اللغة -العربية-رصيديen_US
dc.titleمفردات كتاب اللغة العربية للسنة الخامسة ابتدائيen_US
dc.title.alternativeرصيدي الجديد نموذجا _دراسة دلالية نفسيةen_US
dc.typeWorking Paperen_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
M813.974.pdf2,1 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.