Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/15731
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorياسمين حطاط, إنتصار بوعيش-
dc.date.accessioned2024-02-04T07:59:30Z-
dc.date.available2024-02-04T07:59:30Z-
dc.date.issued2023-06-18-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/15731-
dc.description.abstractجاء في هذه الدراسة الموسومة ب : علم النّفس التّّبوي وأثره في تعليم النّحو- جامعة قالمة أنموذجا-بيان أهمية وضرورة علم النّفس التّّبوي كعلم مستقل بذاته في العملية التّعليمية عامة، وفي تعليم مادة النّحو خاصة، إذ يعد المصوّب الأول للعملية التّّبوية والإطار الأفضل لتعليم قواعد اللغة من خلال معارفه وموضوعاته ومبادئه التي تحسن وتعزز إقبال الطّالب على تعلم اللغة العربية، وتقضي على نفور الطّلبة من مادة النّحو. أردنا في هذه الدّراسة أن نجعل العلاقة بين علم النّفس التّّبوي وعلم النّحو جليَّة، لنصل إلى إدماج مبادئ هذا العلم في تعليم قواعد اللغة بأساليب تجذب الطّالب للتعلم لا تجبره. ولقد اتخذنا من الاستبانة أداة أساسة –إجابات الطّلبة والأس اتذة- حيث طرحنا من خلالها مجموعة أسئلة للوصول إلى الأهداف المرجوة من بينها التخلص من نفور الطّلبة من مادة النّحو.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subject-أثر-علم النّفس التّّربوي-تعليم-النّحوen_US
dc.titleعلم النّفس التّّربوي وأثره في تعليم النّحوen_US
dc.title.alternativeقسم اللغة والأدب العربي جامعة 08 ماي 1945 -أنموذجا-en_US
dc.typeWorking Paperen_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
M813.969.pdf2,74 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.