Please use this identifier to cite or link to this item:
http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/15303
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | فايزة حميدي, إيمان قنوش | - |
dc.date.accessioned | 2023-12-25T08:56:58Z | - |
dc.date.available | 2023-12-25T08:56:58Z | - |
dc.date.issued | 2023-06-19 | - |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/15303 | - |
dc.description.abstract | السؤال البيداغوجي بين البعد اللساني والبعد التداولي في العملية التعليمية هو علم معرفي جديد يعنى ما لتحقيق التواصل ما بين الطرفين، فالتداولية في التعليم تولي عناية هامة بالمعلم والمتعلم والظروف المحيطة بالعملية التعليمية من معلم كمرسل (مفهم) والمتعلم كمتلقٍّ والمحتوى اللساني، حيث يهتم بكيفية سير العملية التعليمية داخل القسم بدءا بالأستاذ عند تلفظه للمعلومة وصولا للمتعلم عند تلقيه لها، مستعينا بالحجج لإقناع المتعلم والتأثير فيه، ويظهر ذلك من خلال توظيف (تطبيق) المتعلم لهذه المعارف والقواعد في الواقع. | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.subject | السؤال، التعليمية، البيداغوجية، اللسانية، التداولية | en_US |
dc.title | السؤال البيداغوجي بين البعد اللساني والبعد التداولي ودوره في تعليم اللغة العربية | en_US |
dc.title.alternative | لدى تلاميذ السنة الرابعة متوسط أنموذجا | en_US |
dc.type | Working Paper | en_US |
Appears in Collections: | Master |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
M813.959.pdf | 1,34 MB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.