Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/15303
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorفايزة حميدي, إيمان قنوش-
dc.date.accessioned2023-12-25T08:56:58Z-
dc.date.available2023-12-25T08:56:58Z-
dc.date.issued2023-06-19-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/15303-
dc.description.abstractالسؤال البيداغوجي بين البعد اللساني والبعد التداولي في العملية التعليمية هو علم معرفي جديد يعنى ما لتحقيق التواصل ما بين الطرفين، فالتداولية في التعليم تولي عناية هامة 􀀡 بالمعلم والمتعلم والظروف المحيطة بالعملية التعليمية من معلم كمرسل (مفهم) والمتعلم كمتلقٍّ والمحتوى اللساني، حيث يهتم بكيفية سير العملية التعليمية داخل القسم بدءا بالأستاذ عند تلفظه للمعلومة وصولا للمتعلم عند تلقيه لها، مستعينا بالحجج لإقناع المتعلم والتأثير فيه، ويظهر ذلك من خلال توظيف (تطبيق) المتعلم لهذه المعارف والقواعد في الواقع.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالسؤال، التعليمية، البيداغوجية، اللسانية، التداوليةen_US
dc.titleالسؤال البيداغوجي بين البعد اللساني والبعد التداولي ودوره في تعليم اللغة العربيةen_US
dc.title.alternativeلدى تلاميذ السنة الرابعة متوسط أنموذجاen_US
dc.typeWorking Paperen_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
M813.959.pdf1,34 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.