Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/15295
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorإيمان نكاع, رباب دهماني-
dc.date.accessioned2023-12-25T08:16:45Z-
dc.date.available2023-12-25T08:16:45Z-
dc.date.issued2023-06-19-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/15295-
dc.description.abstractتهدف هذه الد ا رسة إلى بيا ن أثر تكنولوجيا الإعلام والاتصال في تعليمية اللغة العربية "التعليم المتوس ط أنموذجا"، وسع يا لذلك حاولنا الإجابة على الإشكالية الرئيسية المتمثلة في:ما مدى استثمار تكنولوجيا الإعلام والاتصال في تعليمية اللغة العربية؟ والتي تفرعت منها مجموعة من التساؤلات وللإجابة عنها أجرينا د ا رسة ميدانية قمنا من خلالها بتوزيع استمارة الاستبيان على مجموعة من معلميومتعلمي هذا الطور للتعرف على واقع استخدام الوسائل التعليمية في تدريس اللغة العربية، ومعرفة الأثر الذي تتركه هذه الوسائل في التحصيل اللغوي للتلاميذ. وقد توصلنا إلى أن عدد كبير من المع لمين يعتمدون على بعض الوسائل الحديثة في تدريس أنشطة اللغة العربية، وأن لهذه الوسائل أث ا ر إيجابيا على المتعلمين حيث تكسبهم العديد من المعارف والمها ا رت وتساعدهم على تذليل الصعوبات التي تواجههم في فهم الروافد اللغ وية، كما أ نها تسهل على المعلمين تأ د ي ة مهامهم البيداغوجية مع وجود أثر سلبي إ لا أ ن هذا الأخير يرجع إلى مهارة المعلم فيه حسن اختياره وعرضه للوسائل التقنية أثناء الحصة، ومدى تجاوب متعلمين معها.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectتكنولوجيا الإعلام والاتصال، تعليمية اللغة العربية، التعليم المتوسطen_US
dc.titleأثر تكنولوجيا الإعلام والاتصال في تعليمية اللغة العربيةen_US
dc.title.alternative)مرحلة التعليم المتوسط أنموذجا(en_US
dc.typeWorking Paperen_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
M813.953.pdf1,37 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.