Please use this identifier to cite or link to this item:
http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/15245
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | شيماء عمايرية, هديل فارح | - |
dc.date.accessioned | 2023-12-21T09:19:40Z | - |
dc.date.available | 2023-12-21T09:19:40Z | - |
dc.date.issued | 2023-06-19 | - |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/15245 | - |
dc.description.abstract | يهدف هذا البحث إلى التعرف على الوسائل التعليمية الإلكترونية ودورها في تعليمية اللغة العربية وضرورة الاستفادة منها في رفع كفاءة العملية التعليمية وتحسينها، ومن أجل ذلك اعتمدنا في هذه الدراسة على استخدام المنهج الوصفي الذي يصف الواقع، وذلك عن طريق استجواب أفراد العينة، واستعننا كذلك بالمنهج التحليلي والإحصائي، لتحليل نتائج الاستبيان الذي أعتبر كأداة ئريسية لجمع المعلومات في الميدان. الدراسة الميدانية التي قمنا بها على أساتذة وتلاميذ مدرسة بلغربي عمار، بلدية هيلوبوليس ولاية قالمة، وذلك بتطبيق استمارة مكونة من 02 سؤالا موجها لأساتذة المدرسة، و 9 أسئلة موجهة لتلاميذ المدرسة، حيث تكونت عينة الدراسة من 20 أستاذا و أستاذة، حيث اختيروا بطريقة قصدية والتي كان من أهدافها التحقق من ثبات الاستمارة، وتمثل الشرط الأساسي في استخدام العينة للوسائل التعليمية الإلكترونية من نوع لوحات إلكترونية، ومن خلال المعالجة الإحصائية التكرار والنسب المئوية أسفرت النتائج إلى، الدور الذي تلعبه الوسائل التعليمية الإلكترونية في تعليمية اللغة العربية، حيث تساهم في تسهيل العملية التّعليمية، وتحسين نوعية التعليم وزيادة فعاليته، ومن هنا وجب الاهتمام أكثر بهذا النمط من التعليم من طرف المسؤولين من الخلال التشجيع على التوجه أكثر نحو استخدامه. | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.subject | الوسائل التّعليمية الإلكترونية-اللغة العربية-مدارس | en_US |
dc.title | "الوسائل التّعليمية الإلكترونية ودورها في تعلّم اللغة العربية | en_US |
dc.title.alternative | دراسة في نماذج من - مدارس ولاية قالمة " | en_US |
dc.type | Working Paper | en_US |
Appears in Collections: | Master |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
M813.921.pdf | 4,26 MB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.