Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/15182
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorبوعزيز, خولة-
dc.date.accessioned2023-12-18T10:09:10Z-
dc.date.available2023-12-18T10:09:10Z-
dc.date.issued2023-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/15182-
dc.description.abstractتهدف هذه الدراسة إلى إبراز دور اليقضة الإستراتيجية في تحقيق الميزة التنافسية للمؤسسة ، حيث تعتبر اليقظة الإستراتيجية نظام حديث النشأة يسمح للمؤسسة الإقتصادية بتحسين تنافسيتها وذلك بتوفير المعلومات الإستراتيجية حول الفرص المتاحة والتهديدات المحتملة ، من خلال الرصد والمراقبة والتحليل للبيئة التنافسية للمؤسسة الإقتصادية. ولقد توصلت هذه الدراسة إلى مجموعة من النتائج أهمها تعد اليقظة الإستراتيجية أحد الدعائم الأساسية للميزة التنافسية عند مستوى معنوية (0.05) كما توصلنا إلى أنه لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى معنوية (0.05) في أراء أفراد العينة حول مساهمة اليقظة الإستراتيجية في تحقيق الميزة التنافسية حسب متغيرلت العمر وسنوات الخبرة المهنية .en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectاليقظة الإستراتيجية ، الميزة التنافسية ، المعلومات الإستراتيجية ، البيئة التنافسيةen_US
dc.titleدور اليقضة الإستراتيجية في تحقيق الميزة التنافسية للمؤسسة الإقتصاديةen_US
dc.title.alternativeدراسة ميدانية بمؤسسة مطاحن عمر بن عمر ، الفجوج - قالمةen_US
dc.typeWorking Paperen_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
BOUAZIZ_KHAWLA_F2.pdf3,51 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.