Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/15180
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorبوعوينة, إشراف-
dc.date.accessioned2023-12-18T09:54:44Z-
dc.date.available2023-12-18T09:54:44Z-
dc.date.issued2023-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/15180-
dc.description.abstractتهدف الدراسة إلى التعرف على علاقة تطبيق الإدارة الإلكترونية بمختلف أبعادها بتحقيق رضا المرتفقين في المؤسسة العمومية الخدماتية لإتصالات الجزائر فرع قالمة. وللإجابة على إشكالية الدراسة ، تم الإعتماد على المنهج الوصفي والمنهج التحليلي ، بحيث تم استخدام الإستبيان كأداة بحث أساسية وزعت على 100 مفردة من عينة عشوائية تستهدف المتعاملين لدى المؤسسة محل الدراسة والمستفيدين من خدماتها في ظل تطبيق الإدارة الإلكترونية كما تم دعم تفسير النتائج بالإعتماد على أجوبة المقابلة. من خلال تحليل الدراسة توصلت الباحثة إلى أن الإدارة الإلكترونية في مؤسسة اتصالات الجزائر ، فرع قالمة تسعى لتقديم خدمات ذات جودة من أجل كسب رضا المرتفقين رغم الصعوبات التي تقف عائقا في تنفيذ الإدارة الإلكترونية على أكمل وجه كما توصلت إلى وجود علاقة ارتباط قوية وطردية بين تطبيق الإدارة الإلكترونية ورضا المرتفقين. وفي إطار هذه الدراسة توصي الدراسة بتحسين تجربة المستخدم من خلال إدارة إلكترونية متكاملة لجميع الخدمات المقدمة من قبل مؤسسة اتصالات الجزائر والعمل على تحسين جودة الخدمات المقدمة لصالح المرتفقين العموميين.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالإدارة الإلكترونية ، المرتفق العمومي ، الرضاen_US
dc.titleعلاقة تطبيق الإدارة الإلكترونية في الإدارات العمومية برضا المرتفقينen_US
dc.title.alternativeدراسة حالة مؤسسة اتصالات الجزائر للهاتف الثابت - فرع قالمةen_US
dc.typeWorking Paperen_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
BOUAOUINA_ICHRAF_F2.pdf4,78 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.