Please use this identifier to cite or link to this item:
http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/14873
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | روابحية, أمينة | - |
dc.contributor.author | بوكاف, روفيدة | - |
dc.contributor.author | غواوة, روميساء | - |
dc.date.accessioned | 2023-11-13T09:25:02Z | - |
dc.date.available | 2023-11-13T09:25:02Z | - |
dc.date.issued | 2023 | - |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/14873 | - |
dc.description.abstract | تناولت هذه الدراسة موضوع واقع استخدام مواقع التواصل الاجتماعي لدى الطلبة والإشارات المحققة منها وهي عبارة عن دراسة وصفية تحليلية اعتمدت على المنهج الوصفي لوصف الظاهرة المدروسة وتحليلها وقد هدفت إشكالية هذه الدراسة للتعرف على دوافع استخدام الطلبة للمواقع التواصل الاجتماعي والإشباعات المحققة منها وقد اعتمدنا على أسلوب العينة القصدية وعلى الاستبيان )الاستمارة ( كأداة للبحث من أجل الحصول على معلومات دقيقة عن المبحوثين ومعرفة آرائهم وانطباعاتهم عن مواقع التواصل الاجتماعي وقد توصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج أهمها: - أن أغلبية الطلبة يستخدمون مواقع التواصل الاجتماعي دافع التواصل مع الأصدقاء وذلك من خلال تبادلهم للمعلومات على شكل دروس ومحاضرات. - بينت الدراسة أن أغلب الطلبة ساهمت مواقع التواصل الاجتماعي في تعزيز رصيدهم العلمي كما حققت لهم اشباعات معرفية. - كما بينت الدراسة أن مواقع التواصل الاجتماعي ساهمت في تعديل السلوكيات الأخلاقية للطلبة كما ساهمت مضامينها في تطوير علاقتهم بالآخرين مما ساهم في خلق الاندماج الاجتماعي لديهم | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.subject | مواقع التواصل | en_US |
dc.subject | الإشباعات المحققة | en_US |
dc.title | دوافع استخدام مواقع التواصل الاجتماعي والإشباعات المحققة لدى الطلبة | en_US |
dc.title.alternative | دراسة ميدانية على عينة طلبة جامعة قالمة | en_US |
dc.type | Other | en_US |
Appears in Collections: | Master |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
دوافع استخدام مواقع التواصل الاجتماعي والإشباعات المحققة لدى الطلبة.pdf | 1,53 MB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.