Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/14872
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorسوالمية, شهر-
dc.contributor.authorخلاف, منال-
dc.date.accessioned2023-11-13T09:20:47Z-
dc.date.available2023-11-13T09:20:47Z-
dc.date.issued2023-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/14872-
dc.description.abstractتم إجراء هذه الدراسة بهدف توضيح أهمية توظيف تكنولوجيا الاتصال والمعلومات في عملية التعلم عن بعد من خلال استخدام تقنية البودكاست (podcast)كوسيلة تعليمية وذلك باعتبار أن البودكاست من أفضل وسائل التعلم وأنسبها لأي شخص يرغب في الاطلاع على أفكار جديدة ومعلومات ثقافية وذلك بالاستماع فقط،فهو يزيد لعملية التعلم تشويقا وانجذابا من خلال الحلقات التعليمية المبثة عبره من خلال استعمال الأجهزة التكنولوجية المختلفة . وقد اندرجت دراستنا ضمن الدراسة التي تحت عنوان "دور البودكاست التعليمي في تفعيل عملية التعلم عن بعد" الدراسات الوصفية ،التي اعتمدنا فيها على المنهج المسحي باستخدام الاستبيان الالكتروني كأداة لجمع البيانات باستخدام العينة القصدية قدرت ب 59 مفردة من مستخدمي البودكاست. وتوصلت الدراسة إلى عدة نتائج تلخصت في أن البودكاست التعليمي له دور فعال في تفعيل عملية التعلم عن بعد،إضافة إلى أنه المفضل لدى أفراد العينة نظرا لما يحتويه من معلومات تعزز معرفة وتساهم في اكتساب الخبرات والمهارات وذلك لسهولة استخدامهen_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالبودكاست التعليميen_US
dc.subjectالتعلم عن بعدen_US
dc.titleدور البودكاست التعليمي في تفعيل عملية التعلم عن بعدen_US
dc.title.alternativeدراسة ميدانية على عينة من مستخدمي البودكاستen_US
dc.typeOtheren_US
Appears in Collections:Master



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.