Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/14865
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorبن طبولة, فاطمة الزهراء-
dc.contributor.authorعبدي, خولة-
dc.contributor.authorكريشيام, عمار-
dc.date.accessioned2023-11-13T08:04:20Z-
dc.date.available2023-11-13T08:04:20Z-
dc.date.issued2023-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-guelma.dz/jspui/handle/123456789/14865-
dc.description.abstractهدفت دراستنا هذه للتعرف على أثر الخداع التسويقي بأبعاده الأربعة (المنتج، السعر، الترويج، التوزيع) على القرار الشرائي للزبائن المستخدمين لمواقع التواصل الاجتماعي، ومحاولة معرفة آلياتهم الدفاعية لمجابهة هذه الممارسات التسويقية الخادعة، حيث اعتمدنا في تحليلنا على المنهج الوصفي، وطبقنا الاستبيان الإلكتروني كأداة لجمع البيانات على عينة من مستخدمي الفايسبوك واللذين بلغ عددهم(447) مفردة باستخدام العينة المريحة. وخلصت الدراسة إلى وجود أثر دال لمستوى الوعي بالخداع في المنتج والسعر والترويج والتوزيع على قرار الشراء، كما كشفت عن وجود فروق دالة في مستوى الوعي بآليات مجابهة الخداع في المزيج التسويقي تعزى لمتغير المستوى التعليمي. في حين توصلت الدراسة إلى عدم وجود أثر دال لمستوى الوعي بالخداع في المنتج والسعر والترويج والتوزيع على قرار ماقبل الشراء، كما كشفت عن عدم وجود فروق دالة في مستوى الوعي بآليات مجابهة الخداع في المزيج التسويقي تعزى للمتغيرات السوسيومتيرية وعدد مرات التعرض للخداع.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالخداع التسويقيen_US
dc.subjectمواقع التواصلen_US
dc.subjectالقرار الشرائيen_US
dc.subjectالزبونen_US
dc.titleتأثير الخداع التسويقي عبر مواقع التواصل الاجتماعي على القرار الشرائي لدى الزبونen_US
dc.title.alternativeدراسة ميدانية على عينة من مستخدمي الفيس بوكen_US
dc.typeOtheren_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
تأثير الخداع التسويقي.pdf5,45 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.